facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التحقيق مع موظفة امريكية بتهمة تلقي هدايا من جواسيس


30-03-2017 09:49 AM

عمون- وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات ضد موظفة في الخارجية الأمريكية باتصالات مكثفة مع عملاء في استخبارات أجنبية وتلقيها هدايا من جواسيس صينيين والإدلاء بشهادات كاذبة.

وقالت العدل الأمريكية في بيان نشر في موقعها الإلكتروني إن الموظفة في وزارة الخارجية، كانديس ماريا كلايبورن، البالغة 60 عاما من العمر، والتي كان لديها الحق في الوصول إلى معلومات سرية، لم تبلغ المؤسسات المعنية باتصالاتها مع جواسيس صينيين قدموا إليها وإلى أفراد أسرتها هدايا وخدمات مختلفة، بما فيها "نقود وهاتف iPhone وحاسوب محمول ومواد غذائية ورحلات سياحية ودورات دراسية في إحدى مدارس التصميم في الصين وشقة مؤثثة بالكامل ومنحة مالية شهرية، إضافة إلى هدايا حصلتها المسؤولة الأمريكية من هؤلاء الجواسيس بمناسبة عيد رأس السنة الصينية".

واتهمت الوزارة الموظفة بعرقلة إجراءات التحقيق في قضيتها ومحاولة إخفاء اتصالاتها مع الاستخبارات الأجنبية. وأمرت كلايبورن مساعديها بإتلاف الأدلة بعد أن عرفت وزارة الخارجية ومكتب التحقيقات الفدرالي عن مخالفاتها، وفقا لبيان وزارة العدل الأمريكية.

وخلصت وزارة العدل إلى أن كلايبورن "استغلت صلاحيات منصبها وحقها في الوصول إلى معلومات دبلوماسية سرية لمصالحها الخاصة".

وقد اعتقل مكتب التحقيقات الفدرالي الموظفة يوم 28/03/2017 على أن تمثل أمام محكمة دائرة كولومبيا الأربعاء.

وأشارت الوزارة إلى أن كلايبورن بدأت مشوارها الدبلوماسي في العام 1999 وعملت في البعثات الأمريكية في العراق والسودان والصين.

وذكرت الوزارة بأن مدة العقوبة القصوى جراء عرقلة التحقيق تصل إلى 20 عاما في السجن، فيما تعادل مدة العقوبة القصوى على الإدلاء بإفادات كاذبة 5 سنوات في السجن.

"وكالات"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :