facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إشهار كتاب "فيلادلفيا: المدينة والفندق" لمؤلفه الدكتور تيسير أبو حمدان


30-03-2017 04:16 PM

عمون - بين المدينة والفندق، حكايات عشق طويلة، توالدت من علاقة امتدت على مّر عقود، حين تم اختيار وسط عمان مكاناً لأول فندق يفتح ذراعيه مرحباً بضيوف العاصمة.
فكرة بناء الفندق جاءت من الملك المؤسس المغفور له عبدالله الأول بن الحسين، وعرضها على السيد إبراهيم نزال الذي كان يمتلك فندقاً فخماً في مدينة أريحا، والذي تحمس كثيرا للفكرة، وأرسل ابنه أنطوان إلى عمان لاختيار مكان مناسب لإقامة أول فندق في شرق الأردن.
في العام 1923، تم افتتاح فندق "فيلادلفيا" الذي استوحى اسمه من الاسم اليوناني القديم لمدينة عمان. وقد شيّد في الساحة امام المدرج الروماني العريق، ومنذ ذلك الحين، أصبح الوجهة الرئيسية لزوار الأردن، فاستقبل في غرفه العديدة كثيراً من السياسيين والدبلوماسيين والفنانين والمستشرقين، إضافة إلى العديد من المناسبات الوطنية والخاصة، ليُشكل بذلك ذاكرة للمدينة ومقراً أساسياً للسياح الذين توافدوا على البلد في تلك المرحلة المبكرة من عمر الدولة.
ذاكرة العمانيين ما تزال تختزن أسماء مرت بالفندق، مثل وزير المستعمرات البريطاني ونستون تشيرشل، والأمين العام السابق للأمم المتحدة داج همر شولد، وزعماء عرب سابقين، مثل العراقي نوري السعيد، والسوري شكري القوتلي، وغيرهما الكثير.
كتاب "فيلادلفيا: المدينة والفندق"، الصادر حديثا، يلقي الضوء على تاريخ مهم من عمر العاصمة عمان، وبدايات الحركة السياحية التي ساهم وجود الفندق في تشكلها بقوة.
أصدقاء منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان، كونوا معنا في السادسة والنصف من مساء الاثنين 3 نيسان (أبريل) 2017، في حفل إشهار كتاب "فيلادلفيا: المدينة والفندق" لمؤلفه الدكتور تيسير أبو حمدان، وبمشاركة الأستاذ ميشيل نزال، فيما يدير الحوار المهندس إيهاب عمارين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :