facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





شكرا خادم الحرمين الشريفين


الشيخ زيد محمد الزهير
30-03-2017 08:48 PM

لقد جسدت الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية إلى المملكة الأردنية الهاشمية خلال المدة من 27 إلى 28 آذار 2017م العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع المملكتين وقيادتيهما وشعبيهما. وتعميقا لعلاقات الأخوة التي تربط بين الأردن والسعودية قلد جلالة الملك عبدالله الثاني، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قلادة الحسين بن علي، وهي أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول.

وقد عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، لقاء قمة ، تناول آفاق تعزيز العلاقات التاريخية العريقة بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع على الساحة الإقليمية . وجرى بحضور جلالتيهما خلال هذه الزيارة توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في العديد من المجالات والقطاعات الحيوية بالإضافة إلى عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين القطاع الخاص في البلدين ولإن المملكة العربية السعودية تشكل عمقا استراتيجيا للاردن لذلك اقول بلسان الاردنيين الاكارم :

شكرا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لهذا الحضور الملكي البهي ، شكرا سلمان الخير والبركة ، شكرا عنوان العزة والفخر للامة العربية , شكرا لكل المواقف الداعمة للاردن، شكرا لتعزيز الروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية. شكرا خادم الحرمين الشريفين على سمو العلاقات التاريخية الوثيقة المتميزة التي ترسخونها بحكمتكم ورؤاكم والتي تربط المملكتين والشعبين الشقيقين، والتي تحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني .

شكرا للحرص الاكيد على استثمار الإمكانات الكبيرة والفرص المتاحة لتعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية والاستثمارية والاقتصادية والتعليمية والإعلامية والثقافية والزراعية . شكرا لترسيخ العلاقات المتميزة والعريقة والدفع بها نحو آفاق أوسع وأرحب وبما يخدم مصلحة البلدين.

شكرا لما أثمرت عنه اجتماعات مجلس التنسيق السعودي الأردني، واللجنة السعودية الأردنية المشتركة بما يكفل تطوير العلاقات ويخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما، شكرا لتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ستعزز من الإطار المؤسسي القائم للعلاقات بين البلدين .

شكرا خادم الحرمين الشريفين على الحرص الشديد على امن الاردن, لأن أمن الاردن جزء لا يتجزأ من أمن السعودية، وان الامن والامان الذي ننعم به في المملكتين الشقيقتين بفضل جهودكما في تعزيز الامن والاستقرار.

شكرا لدعم الجهود الدولية لمحاربة التطرف والإرهاب لما تشكله من تهديد للأمن والسلم في المنطقة وفي شتى أنحاء العالم.شكرا لتشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

شكرا لجمع الكلمة وتوحيد الصف العربي والإسلامي، والسعي لتوثيق الروابط بين الدول العربية والإسلامية وتعزيز التواصل فيما بينها في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات .

شكرا خادم الحرمين الشريفين على تعزيز منظومة القيم الانسانية العليا المستمدة من سماحة الدين الحنيف وفتح افاق الحوار للتعايش والتناغم بين ابناء الانسانية. لتعزيز الأمن والسلم العالميين .

شكرا لهذا التجمع العربي والالق المتواصل وقد جمعت عمان كل الاطياف تحت سقف واحد وبيت بكل حفاوة وحسن استقبال وكرم ضيافة .

الشيخ زيد محمد الزهير نائب ديوان قبيلة بني صخر




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :