facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حكومة التعريفة


نايف الليمون
02-04-2017 01:14 PM

كنت أتمنى على من رفَّع حكومتنا بتسميتها حكومة القرشين الا يفعل لان الاسم جزءٌ من هيبة الحكومة وتاريخها وقيمتها اذ انها اكتسبت اسم حكومة التعريفة في ٣٠ ابريل من عام ٢٠١٦ رغم انها اشارت الى التعريفة حينها " بنصف قرش " هروبا من متلازمةٍ ليست حسنة ترتبط بالتعريفة مفادها النقيصة ، الا ان المودة الشعبية تجاه الحكومة اصرت على التسمية حينها بحكومة التعريفة . ولكن ها هي الحكومة تتفوق على نفسها وبعد مرور عام ، ورغم انخفاض سعر النفط عالميا في هذا الوقت ، وبجرأة الحكومة المعهودة ترفع سعر اللتر للبنزين قرشان مخلفةً التعريفة وراء ظهرها من باب الاحترام لمشاعر الناس ومراعاةً لظروفهم وتحفيزا لهم.

رئيس حكومتنا يثير فينا كثيرا من المشاعر تجاه ممارسته لعمله كرئيس للسلطة التنفيذية ، ولكن أيًّا من هذه المشاعر لم يُقْنعنا او يقربنا الى الإحساس به رئيساً للحكومة .

وللأمانة وللتاريخ لم تكن الحكومة يوما في مرتبةٍ أدنى في الذهنية الشعبية منها اليوم وذلك تلمسه بوضوح في التعبير العام تجاه الحكومة ، سواءً من خلال الأحزاب او النقابات او العشائر او منظمات المجتمع المدني او موظفي الدولة او الأفراد ، حيث ان لغة التعبير للجميع تتسم بالازدراء والتهكم المرير .

وإني ارى كما يرى أبناء الاردن الغيارى انه حباً في الاردن وانتماءً اليه وحفظاً للموروث السياسي والقيمي والاجتماعي والاخلاقي تجاه الحكومات في بلدنا ينبغي على هذه الحكومة الرحيل غير مأسوفٍ عليها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :