facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكبر نقابات العمال النرويجية تطالب بالاعتراف بدولة فلسطين


07-04-2017 06:03 PM

عمون- طالبت نقابة موظفي البلديات النرويجية (Fagforbundet) حكومة بلادها بالاعتراف بدولة فلسطين، داعية أيضاً إلى حظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية، وفرض مقاطعة تجارية دولية على إسرائيل.

وتم الإعلان عن ذلك في بيان صحفي أصدرته النقابة اليوم، في أعقاب استضافة جمعيتها العامة لمدير عام مؤسسة الحق الناشطة في الدفاع عن حقوق الإنسان في فلسطين، شعوان جبارين في العاصمة النرويجية أوسلو، علما بأن عدد أعضائها يصل إلى حوالي 360,000 موظفاً، ما يجعلها أكبر نقابة ضمن اتحاد النقابات العمالية النرويجي (LO Norway).

وسبق ذلك أن تحدث جبارين، الذي يشغل أيضاً منصب أمين عام الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان عن جريمة استمرار الحصار المفروض على قطاع غزّة وضرورة حظر منتجات المستوطنات، إضافة إلى دفع الحكومة النرويجية للاعتراف بفلسطين.

كما حذر من أن النرويج ستنتهك القانون الدولي إن قبلت أن تكون جزءاً من أيّ اتفاقية متعلقة باستخراج الغاز أو النفط من مناطق في البحر الأبيض المتوسط غير معترف دولياً بتبعيتها لإسرائيل.

من جهتها أكدت مستشارة اللجنة التنفيذية لنقابة موظفي البلديات إنغون إريكسين دعم اتحاد النقابات النرويجي للشعب الفلسطيني من خلال دعم المؤسسات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واستعرضت دور الاتحاد في الضغط على الحكومة النرويجية لقطع صِلاتها بالاحتلال، مضيفة: إن "مرور خمسين عاماً على الاحتلال بدون فرض عقوبات على إسرائيل قد يؤدي إلى خمسين عاماً أخرى من الاحتلال."

(وفا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :