facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة اعتقالات وابعادات عن الأقصى عشية الأعياد اليهودية


09-04-2017 11:56 AM

عمون- شنت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، حملة اعتقالات وابعادات عن المسجد الأقصى المبارك، عشية "عيد الفصح اليهودي".

وعلمت مراسلة وكالة معا أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء وبلدات في مدينة القدس، وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت حوالي 30 شاباً مقدسياً، وافرج عن معظمعم بشرط الابعاد عن الأقصى.

الى ذلك أوضح نادي قوس مدير نادي الأسير في القدس لوكالة معا أن سلطات الاحتلال شنت حملة اعتقالات في القدس القديمة وسلوان والطور ووادي الجوز، وأفرجت عن معظمهم بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوماً، فيما أبلغت بعضهم بمنعهم من دخول الأقصى شفهيا، وطالبتهم بالحضور يوم غد لاستلام قرارات إبعادهم عنه لفترات بين 3 أشهر- 6 أشهر.

وأضاف قوس أن الاعتقالات طالت كل من :محمد الركن، ومحمد عاشور، ويوسف ابو شوشة، ومحمد ابو فرحة، وخالد ملحس، واحمد الجولاني، واحمد الشاويش، ومحمود الشاويش، ويوسف الشاويش، وأحمد ركن، وعدي سنقرط احمد الهشلمون، وابراهيم النتشة، وجهاد قوس، ومحمد شوقي صندوقه، وثائر زغير، وراغب ابو سنينه، وخضر العجلوني، ومحمد زين، وعمر زعانين، وعمر سلامة، ومحمد الهشلمون، كما تم اقتحام منزل مهند الدقاق وعلاء الفاخوري واستدعيا للتحقيق لعدم تواجدهما في المنزل.

وأضاف قوس أن الاسماء المذكورة أعلاه بعد اعتقالهم من منازلهم تم تحويلهم الى مراكز التوقيف في مدينة القدس، وبعد التحقيق معهم افرج عنهم بعد تسليم معظمهم قرارات ابعاد عن الاقصى.

وقال قوس" ان الأعياد اليهودية هي موسم لتضييق الخناق على المقدسيين، حيث حملات الاعتقالات العشوائية ومداهمة وتفتيش المنازل وترويع الأطفال والنساء، اضافة الى نشر المزيد من الحواجز في مدينة القدس وعلى أبواب الأقصى والقدس القديمة، ما يؤدي الى خلق حالة من التوتر في المنطقة، ناهيك عن استفزاز الشبان بتوقيفهم وتفتيشهم."

وأضاف، ان معظم أسماء المعتقلين تكرر في كل الأعياد اليهودية، ففي كل عيد تُقتحم منازلهم ويتم اعتقالهم وابعادهم عن الاقصى لفترات متفاوتة، وبالتالي حرمانهم من الدخول الى الأقصى وآداء الصلاة والعبادات الأخرى فيه، وذلك في سبيل السماح للمستوطنين باقتحامه وتدنيسه خلال فترات الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر.

واستهجن قوس قرارات ابعاد الشبان لفترات ممتدة لثلاثة وستة أشهر، وقال ان هذه الابعادات ستحرم الشبان من الدخول الى الاقصى خلال أيام شهر رمضان الفضيل.

ولفت قوس أن حملة الابعادات عن الاقصى بدأت أواخر الشهر الماضي وهي مستمرة حتى اللحظة، وحسب الاحصائيات الأولية فإن الاحتلال ابعد حوالي 35 شابا، ومنهم أبعد عن كامل القدس القديمة (وهم سكان البلدات المجاورة).
من جهته، أوضح المحامي محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مقدسيين من الطور وهم: فريد اياد ابو الهوى 16 عاماً، ومحمد سمير أبو الهوى 14 عاماً، ومحمد خليل سبيتان 18 عاما ، وأحمد محمد عشاير 19 عاماً، وبهاء تيسير أبو جمعة 24 عاما.

وأفرجت شرطة الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء أمس عن الشاب محمد خلف من مدينة طمرة، بعد اعتقاله والتحقيق معه حول ما نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وكتب فيه :"عيد الفصح اليهودي الذي يستمر لمدة اسبوع وخطورته على المسجد الأقصى"، وأضاف" لنشارك في الرباط هذا الاسبوع، ولنتابع أحداث هذا الأسبوع.. ودعنا جميعا نشد الرحال الى الاقصى لدعم المرابطين في مدينة القدس".

وأوضح اسلام خلف أن شرطة الاحتلال افرجت عن شقيقه بشرط الابعاد عن مدينة القدس لمدة 3 أشهر، اضافة الى منعه من استخدام "الفيسبوك" لمدة 3 أشهر، وحبس منزلي لمدة 7 أيام.

ولفت خلف، ان شرطة الاحتلال استدعته الجمعة هو وابن عمه عيسى لانهما علقا على منشور محمد، وافرج عنهما بشرط الابعاد عن الاقصى لمدة 15 يوما.

معا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :