facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كريستين: ثقافة الأردنيين في الطعام تشبهنا في فيتنام


11-04-2017 02:59 PM

عمون- تحدثت الطاهية الكفيفة الشهيرة كرسيتين في لقاء جمعها مع صحفيين أردنيين في أكاديمية الطهي عن ما يميزها كطاهية عمياء.

وقالت كريستين انها تعتمد على الطعام لمعرفة ثقافات الشعوب, مشيرة الى انها ترى الأردنيين يحبون الطعام كثيرا وهو ما يشابه ثقافة اهلها في فيتنام.

ولفتت كريستين الى ان اكبر تحد تواجهه عند الطبخ هو فرن الغاز حيث انها لا تستطيع رؤية لون الشيء المخبوز بالفرن.

كما يشكل تواجد أشخاص أخرين معها في المطبخ يشكل بالنسبة لها حيث يقومون بتغيير أماكن الأشياء فلا يعود بمقدورها التركيز.

ونوهت كريستين الى انها تواجه صعوبة كبيرة في تزيين الاطباق الا انها تعتمد على ذاكرتها في تزيين الاطباق حيث انها لم تولد كفيفة وهي تذكر الأشكال والالوان كما انها تعتمد على حاسة اللمس في عملية التزيين.


وأشارت الى انها تستخدم التكنولوجيا كثيرا في عملية الطهي حيث تستخدم ميزان الحرارة الناطق والعديد من الأدوات العصرية.

وعن طموحها قالت كريستين انها تطمح لان يكون الناس منفتحي الأذهان أكثر مما هم عليه الآن من خلال الطعام لانها تراه وسيلة للتواصل.


وقامت كريستين بعدة نشاطات في الأردن خلال الاسبوعين الماضيين حيث التقت العديد من المنظمات والمؤسسات كما قدمت دورسا للطبخ للطلبة.

وقالت انها تزور الشرق الأوسط لأول مرة مشيرة الى انها كانت تسمع دائما الناس يقولون ان الاردن هي أفضل البلدان في الشرق الأوسط لذلك اخترت زيارتها.


وحول الرسالة التي يمكن ان تعطيها كريستين لمن فقد بصره قالت كريستين ان هناك مناطق عديدة في العالم يهمش فيها ذوي الإعاقة الا انهم في الحقيقة يمكن ان يكون لهم دورا في الحياة اذا ما تلقوا الدعم الكافي.


وعن مشاركتها في برنامج ماستر شيف قالت كريستين انها كانت واثقة بحدسها وغريزتها واحساسها الداخلي حيث قامت باعداد اطباقها بشكل جيد وبطريقتها الخاصة مشيرة محاولتها وضع قصتها في الاطباق التي كانت تقدمها للحكام الثلاثة.


يذكر ان كريستسنا طاهية وشخصية تلفزيونية وكاتبة حائزة على جائزة الموسم الثالث من برنامج ماستر شيف لجوردن رامزي.

وتمتلك كرستين في مطبخها مكونا خاصا ونادرا لا يمتلكه معظم الطباخين المحترفين ألا وهو القدرة على الطبخ باستخدام أربع حواس.

فبعد أن فقدت بصرها في العشرينات من عمرها، احتضنت كرستين حواسها الأخرى لتختص في اعداد الأكلات الفيتنامية التي تشعر الجسم بالراحة والأطباق الكلاسيكية من ولاية تكساس التي تعرفها منذ طفولتها.

وانطلق الموسم الرابع من برنامج كريستين, الحواس الأربع, في شهر كانون الثاني/يناي روالذي تقدمه بمشاركة شيف كارل هينرخ.

وألفت كرستين كتاب طبخ حائز على أعلى المبيعات بحسب النيويورك تايمز يجمع قصص طبخ شيقة من جيلها ووصفات من مطبخها في البيت.

كما حازت كرستين على جائزة هيلين كيلر للإنجاز الشخصي من المؤسسة الأمريكية لفاقدي البصر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :