facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آل ابوتايه يرفضون دعوة نقابة المحامين الدفاع عن ابنهم في حادثة مقتل امريكان بالجفر


16-04-2017 01:13 PM

عمون - سحر القاسم، عودة عودة - استنكر آل ابو تايه دعوة نقابة المحامين بالدفاع عن ابنهم الرقيب أول معارك سامي ابو تايه الذي أطلق النار على الجنود الأمريكيين في قاعدة الجفر عند مثوله أمام المحكمة العسكرية.

وأكد ذووه لـ "عمون" أن ابنهم جندي لهذا الوطن كما باقي الأردنيين جنوده في ظل القيادة الهاشمية، مستهجنين اطلاق الشعارات المسمومة كما وصفوها.

وتاليا نص ما قاله ذووه: "فيما يتعلق في معارك سامي سالم محمد بن دحيلان ابوتايه بأسمي وأسم أشقائه غازي ابوتايه وعبدالرحمن ابوتايه ولافي ابوتايه وزياد ابوتايه وعبدالكريم ابوتايه ووالدته ام غازي ابوتايه وزوجته ام سامي ابوتايه:

نرجوكم كفانا اقلام مسمومة وتصريحات مسمومة واشعار مسمومة فنحن نعلم جيدا من ولي امرنا وتعلمون جيدا الخيمة الهاشمية وعميد آل هاشم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه فنحن ومعارك جنده فهو يكفينا".


وكان نقيب المحامين الاردنيين سمير خرفان أكد أمس السبت ان النقابة تتعهد بتشكيل لجنة من كبار المحامين لتولي الدفاع عن الرقيب أول الاردني الذي كان يحرس قاعدة الامير فيصل الجوية بالجفر وأطلق النار على ثلاثة جنود امريكيين مطلع تشرين الثاني الماضي.

وقال خرفان لـ "عمون" انه عملا بحق الدفاع فإن النقابة على استعداد لتتولى الدفاع في قضية الرقيب أول الاردني الذي نسب اليه قتل ثلاثة من الجنود الامريكيين وهم يهمون بدخول القاعدة بسياراتهم العسكرية، مبينا انها ستختار بعض المحامين فيما ستفسح المجال لأي محام يرغب بالدفاع عنه ان يكون عضوا في هيئة الدفاع.

وكانت السفارة الأردنية في واشنطن كشفت في تصريحات صحفية أن "الأردني الذي أطلق النار على جنود أميركيين، وقتل ثلاثة منهم، في قاعدة الأمير فيصل الجوية قبل أشهر، ستتم محاكمته في محكمة عسكرية، لأنه لم يتبع قواعد الاشتباك الأردنية".

وجددت المتحدثة باسم السفارة دانا زريقات في تصريحاتها التي كانت أدلت بها لصحيفة "واشنطن بوست" والتي قالت فيها إنه "يجري التحقيق حاليا في الحادثة باعتبارها جريمة، كما أن من الواضح، ومن خلال استعراض آخر دليل متاح، أن ارقيب أول الأردني لم يتبع قواعد الاشتباك الأردنية"، مشيرة إلى أن "التحقيق الرسمي سيبين النتيجة النهائية".

ورفضت زريقات التعليق على "طبيعة التهم التي ستوجه للجندي المذكور، أو عن موعد محاكمته".

و أشارت زريقات إلى أن "جلالة الملك عبد الله الثانى، سيوجه رسائل تعزية إلى أفراد أسر الجنود الأميركيين القتلى قريبا، وأن سفيرة المملكة في الولايات المتحدة دينا قعوار ستتواصل مع العائلات وممثليهم في الكونغرس لتسليم هذه الرسائل"، لافتة إلى أن الحكومة الاردنية "ستبذل كل ما في وسعها لضمان تطبيق العدالة بشكل كامل".

وكان ابو تايه أطلق الرصاص على ثلاثة عسكريين امريكيين عند بوابة قاعدة الامير فيصل الجوية في الجفر وذلك إثر تبادل لإطلاق النار مع حراسة القاعدة بعد امتناع سياراتهم عن التوقف طبقا لأوامر الحراسة عند البوابة.





  • 1 مسكين جندي الوطن 16-04-2017 | 02:42 PM

    كل جندي فى وطنه تحميه بلده إلا عندنا فهو متهم و مسجون حتى يتم إدانته أو لا قدر الله تتم تبرئته

  • 2 معاني 16-04-2017 | 06:56 PM

    شوفو الصهاينه حبايب الامريكان كيف بحاكمو جنودهم.

  • 3 ابو عُبَّاد 16-04-2017 | 09:29 PM

    كم أردني قتل في أمريكا لم نسمع عن الحكومة الامريكه او رئيس اعتذر للشعب الأردني

  • 4 رداد 17-04-2017 | 02:39 AM

    مهو اكثر من لا حول ولا قوة الا بالله ما ضَل حكي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :