facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء فعاليات معرض التراث الرابع عشر في جامعة "العلوم والتكنولوجيا"


16-04-2017 03:21 PM

عمون- رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح افتتاح فعاليات معرض التراث الرابع عشر لطلبة الجاليات العربية والاجنبية الدارسين في الجامعة والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع نادي الطلبة العرب والأجانب في الجامعة بحضور رئيس مجلس المستشارين للمحلقين الثقافيين العرب الدكتور عبد الكريم الورافي وعدد من الملحقين الثقافيين العرب والأجانب.

وقال الجراح ان طلبة الجامعة من الجنسيات غير الاردنية يحرصون على اقامة هذا المعرض كنشاط لا منهجي، يشارك فيه الطلبة لإبراز اهم ما يميز ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم، وتوثيق العلاقة بينهم، إلى جانب الدور العلمي والأكاديمي والتنويري في المجتمع مشيرا الى ان عدد الدارسين في الجامعة من الجنسيات العربية والاجنبية بلغ حوالي (4950) طالب وطالبة ينتمون الى (47) جنسية عربية وأجنبية مؤكدا أنهم محل الاهتمام والرعاية المستمرة للجامعة ما يعكس تفاعلا ايجابيا بين أبناء الجاليات العربية وغير العربية.

وبين عميد شؤون الطلبة الدكتور نزار مهيدات ان عمادة شؤون الطلبة عملت جاهدة لإنجاح هذا المعرض السنوي الذي يعكس نشاطات الطلبة من مختلف الجنسيات مؤكدا ان مثل هذه المشاركة تسهم في زيادة التفاعل بين مختلف اطياف الطلبة وتحقق رسالة الجامعة وعالميتها.

واكد المهيدات على هذا النهج الذي جسده طلبة الجامعة في اقامة مثل هذه الفعالية السنوية التي تظهر مدى العلاقة التي تربط الشعوب فيما بينها من خلال التبادل الثقافي والتراثي لتعريف الطلبة على تراث وثقافة الشعوب، مشيراً الى ان مثل هذ النشاطات تمثل جسراً للتبادل الثقافي والحضاري بين طلبة الجامعة وتعزز لغة الحوار وقبول الاخر وتوطد قيم العلاقة والمحبة والاخاء بين الطلبة جميع الطلبة الدارسين في الجامعة.

ويشتمل المعرض الذي يستمر لمدة خمسة ايام وتشارك فيه دول كل من السعودية ومصر وسوريا وماليزيا والكويت واليمن والعراق وعُمان والبحرين وقطر وارتيريا والجزائر والمغرب ونيجيريا وروسيا على مخطوطات ومنشورات والعديد من الصناعات اليدوية والتراثية والخزفية والتحف والصناعات الخفيفة والازياء الشعبية والكتب والمطبوعات والمطويات وصناعة الحلويات والمأكولات والمقتنيات الشعبية والافلام الوثائقية والمناطق السياحية وصناعة الاواني الفخارية والعديد من الاعمال التي تدل على تميز هذه الدول في مختلف المجالات.

واشاد رئيس نادي الطلبة العرب والأجانب الطالب محمد احمد السروجي بالدور الذي تقوم به إدارة الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلبة بتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة النشاطات اللامنهجية والتي بدورها تعزز الحياة الاجتماعية بين الطلبة، مشيراً الى ان نادي الطلبة العرب والأجانب والذي يضم تحت مضلته .... جالية من مختلف الجنسيات يعتبر حلقة وصل بين هذه الجاليات وإدارة الجامعة.

وبين رئيس اتحاد الطلبة الطالب صهيب زريقات اهمية المعرض الذي يهدف إلى التعرف على جوانب الفكر والثقافة والحضارة بين بلدان الطلبة المشاركين في المهرجان.

حضر الافتتاح العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وجمع غفير من طلبة الجامعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :