facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمسية للشاعر السوري ياسر الأقرع بالزرقاء


17-04-2017 09:42 AM

عمون- نظم نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء مساء أمس أمسية للشاعر السوري ياسر الأقرع وسط حضور جمع من الشعراء والكتاب والمهتمين.

وقرأ الأقرع العديد من القصائد الوطنية مثل : رسائل حب في بريد الوطن ، يا شام أرجو المعذرة، رسالة الى حلب، وهل للموت عنوان، مثلما قرأ مجموعة من القصائد الغزلية والوجدانية والتي منها : اذا قيل انت، أنا أم صورتي أحلى ، مدللة ، كبرياء ، وعندما تبكيك روحي.

كما رافق الشاعر في القاء القصائد عزف على آلة العود للفنان طه المغربي .

وقال الكاتب القاص أحمد أبوحليوة، الذي أدار الأمسية، ان الشعر العاطفي هو درة ما أنتج الشاعر ياسر الأقرع، حيث تظهر فيها مقدرته على السردية الشعرية المحققة لعنصر المتعة والتشويق .

وأضاف، ان الشعر الوطني لدى الأقرع مفعم بالإحساس العالي بالوطن، اذ صبغ قصائده بالشوق والحنين اليه حينا، وحسرة عليه حينا آخر، فهو يعبر كلاجئ عن أحلام اللاجئين، ويصف أضغاث أحلام المتأملين وما علق في ذاكرتهم من قهر ووجع .

والشاعر الأقرع ولد في مدينة حمص عام 1972، ويحمل شهادة البكالوريوس في الآداب، حيث صدر له العديد من المجموعات الشعرية وهي (غدا تمحوك ذاكرتي ) و (عيناك كل لغات العشق ) و ( الشعر بين قنديلين ...وجهك والقمر ) و ( أنت ... ويبتدىء العمر) و ( لا ...أحبك )

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :