facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكنيسة الارثوذكسية تستنكر الهجوم الارهابي على دير سانت كاترين


19-04-2017 10:22 AM

عمون- استنكر البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال الاردن وفلسطين الهجوم الارهابي الجبان الذي وقع على التمركز الامني الذي يحرس دير سانت كاترين الارثوذوكسي في سيناء.

واضاف في بيان شديد اللهجة ان الهجوم المسلح الخسيس الذي ادى الى استشهاد جندي مصري مسلم وهو على رأس عمله الوطني والاخلاقي المشرف في حماية بيت من بيوت الله واصابة عدد من زملائه لهو عمل تدينه الانسانية والاديان السماوية كلها، وعمل لا يمت لاي دين بصلة، واسم الله من هذه الاعمال براء.

ويشار ان غبطة البطريرك يتابع عن كثب الامور في سانت كاترين بسيناء، وقام بتكليف عدد من المسؤولين في الدير لمتابعة الامور على ارض الواقع، رافعا الدعاء بالرحمة للجندي الذي قضى وهو يدافع بباسلة عن ثرى وطنه واديرتها وبيوت عبادة الله فيها في ثالث ايام عيد الفصح، راجيا من الله العلي القدير ان يتقبله مع الشهداء والقديسيين، ويرفع لاهله احر العزاء وللرئيس المصري عبد الفتاح السيسي باستشهاد جندي من بواسل الجيش المصري وللشعب المصري كافة الذي مازال يقدم الشهيد تلو الاخر على عتبات كنائسه دفاعا عنها، املا ان يمن الله عليهم بالصبر والسلوان، وراجيا الشفاء العاجل للمصابين الابطال الذين لم يتوانوا عن حماية الدير ولم يتخاذلوا.

ويذكر ان دير سانت كاترين الذي استهدفه الارهابيون يقع جنوب سيناء بالقرب من جبل النبي موسى. ويقال عنه أنه أقدم دير في العالم. ويعد مزارا سياحيا كبيرا، حيث تقصده أفواج سياحية من العالم. وهو معتزل يديره رهبان من الكنيسة الأرثوذكسية ويتبع الدير للبطريركية الاورشليمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :