facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





البريزات: لم نتمكن من أداء واجبنا على أكمل وجه خلال انتخابات 2016


19-04-2017 12:53 PM

عمون – محمد القلاب - قال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور موسى بريزات، ان المركز لم يتمكن من أداء واجبه على أكمل وجه، وذلك خلال العملية الانتخابية في 2016، خصوصا بسبب العبث الذي تعرضت له صناديق دائرة بدو الوسط.

واستعرض البريزات خلال مؤتمر صحفي عقد لإعلان التقرير المتعلق بمراقبة مجريات الانتخابات النيابية العام 2016 اهم النقاط التي ركزت على مسألتي دائرة بدو الوسط، والدائرة الرابعة في العاصمة عمان، بالإضافة الى بعض الخروقات التي تخللت العملية الانتخابية العام الماضي، وما توصل اليها التقرير. 

وأشار البريزات الى ان التقرير لم يصدر بشكل كامل، عازيا ذلك الى الصعوبات التي واجهتهم اثناء عمليات الرصد والتحقق، مؤكداً وجود خروقات وتجاوزات في الانتخابات الماضية، وانه لم يستطع تحديد هوية الاشخاص المسؤولين عنها ليتم محاسبتهم وتحويلهم للقضاء.

ولفت المفوض العام الى ان قضية العبث بالصناديق احيلت الى القضاء الذي يتميز بالشفافية وقدرته على الفصل في هذا الشأن، متمنيا استدراك الاخطاء المتسببة فيها مستقبلاً، رافضا في الوقت نفسه ما اسماه 'تدخل المال السياسي' في العملية الانتخابية، وما يقدمه بعض المرشحين من مال ملموس حقيقي للناخبين، مذكراً ان الدول الاوروبية يوجد فيها ما يسمى بتبادل المصالح في كافة الجوانب لكسب الاصوات من دون عرض مبلغ مالي لقاء ذلك.

وعقب الانتهاء من استعراض التقرير ناقش الحضور العديد من القضايا، اهمها حقيقة الخروقات في الدائرة الرابعة وغيرها من التجاوزات، في حين خالف صحافي تلك الاسئلة مادحاً الانتخابات واصفا ايها بأنها' ناجحة بنسبة 85 في المئة'.




  • 1 قبل الانتخابات؟ 19-04-2017 | 01:35 PM

    وين ردكم على التقارير الدولية حول عدم حرية المعتقد في الأردن وملاحقة من يغير معتقده؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :