facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الدفاع المدني يجري تمرينا وهمياُ في جامعة الزرقاء


19-04-2017 04:24 PM

عمون- أجرت مديرية دفاع مدني الزرقاء تمريناً وهمياً على مبنى كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء اليوم الاربعاء ، وذلك بالتزامن مع انعقاد مؤتمر 'المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية' الذي افتتح اليوم في رحاب الجامعة.

ويهدف التمرين الذي حضره رئيس مجلس ادارة الجامعة الدكتور محمود ابو شعيرة، ورئيس الجامعة الدكتور محمود الوادي، ومحافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ومدير دفاع مدني الزرقاء العميد عدنان ابو جسار، اختبار الكفاءة والجاهزية وسرعة الاستجابة للمرتبات في مديرية دفاع مدني الزرقاء، والتأكد من جاهزية الآليات في حال حدوث الحوادث الكبرى.

ويأتي التمرين ضمن الخطة التدريبية السنوية للمديرية العامة للدفاع المدني، والتأكيد على الاستعدادات التى تتم وفق أفضل المعايير، في حال حدوث أية حاله طارئة، واتباع اجراءات السلامة.

واشتملت فرضيات التمرين على حدوث حريق وانتشاره في المبنى وفي طوابق عدة، وانبعاث دخان وانطلاق صافرات انذار الحريق الخاصة بالمبنى،ووقوع اصابات ووجود محاصرين ، حيث قامت فرقة الطوارىء بتنفيذ خطة الاخلاء للمبنى والتعامل مع الحادث وانقاذ المحاصرين واسعاف المصابين.

وقد أظهر التمرين مدى الدقة والحرفية والكفاءة العالية التي يتمتع بها رجال الدفاع المدني في التعامل مع الحوادث المختلفة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :