facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرزاز يشيد بالتعاون التعليمي مع تركيا


20-04-2017 09:55 AM

عمون - يقوم وفد رسمي تركي من وزارة التعليم الوطني التركي ومؤسسة وقف المعارف التركية بزيارة عمان في الفترة ما بين 18-20 نيسان2017 بهدف بحث القضايا التعليمية التي تهم الجانبين.
اجرى الجانب التركي الذي يضم وكيل وزارة التعليم الوطني التركي محترم كورت، ومدير التعليم العالي بولند جيفتشي، ورئيس مؤسسة وقف المعارف التركية جم زورلو، مباحثات فنية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاردني وتم استقبالهم من قبل معالي وزير التربية والتعليم عمر الرزاز وتم تبادل وجهات النظر حول عدة قضايا تعليمية مع المعنيين في الوزارة.
واجتمع الوفد التركي بالطلاب الاتراك الذين يدرسون بالمنح المقدمة من قبل وزارة التعليم الوطني وكذلك اجتمعوا مع الذين يدرسون على نفقاتهم الخاصة.
حيث حضر هذه اللقاءات سفير الجهورية التركية في عمان السيد مراد كاراغوز.
خلال المباحثات التي جرت في اجواء ودية تقدم الوفد التركي بالشكر للحكومة الاردنية لاغلاقها المؤسسة التعليمية التابعة للمنظمة فتح الله غولن الارهابية بعد محاولة الانقلاب الدامية وقدموا معلومات حول الاصلاح التربوي المستمر في تركيا وتجديد المناهج الدراسية ومشروع الفاتح وتم التركيز على خدمات التعليم التي يتم توفيرها لاطفال وشباب اللاجئين السوريين الذين تجاوز عددهم 3 مليون في تركيا.
عبر وزير التربية والتعليم عمر الرزاز عن امتنانه بالتعاون بين البلدين في مجال التعليم وأشار الى امكانية التعاون بين البلدين في مجال بناء مدارس جديدة وتطوير واصلاح المناهج ومكافحة التطرف والتوقيع وثيقة تعاون مع تركيا.
كما وجه وكيل وزارة التعليم الوطني التركي محترم كورت دعوة لوزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الاردني لزيارة تركيا بهدف الاطلاع والقيام بزيارات ميدانية.
هناك قرابة 1500 طالب أردني يدرس في جامعات تركيا وخلال الخمس سنوات الأخيرة تم تخصيص 251 منحة دراسية من الحكومة التركية للأردن.في المقابل هناك 70 طالب تركي يدرس على نفقته الخاصة في الاردن ومنهم 40 طالب يكمل دراسة الماجستير والدكتوراه بالاستفادة من منح وزارة التعليم التركي .
تخرج الفوج الاول في الجامعة الاردنية من فسم اللغة التركية /الانجليزية في عام 2014 وحاليا 246 طالب يدرس هذا التخصص.
وسيتم افتتاح قسم اللغة وآداب التركي في جامعة اليرموك في الفصل المقبل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :