facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاردن يشهد ارتفاعا في السياحة الصينية خلال الاعوام القادمة


20-04-2017 02:15 PM

* أربعة عقود على العلاقات الأردنية الصينية

عمون – محمد القلاب - أشاد السفير الصيني لدى الاردن بان وي فانغ اليوم الخميس، بالعلاقات الاردنية الصينية، خلال ندوة اقامتها السفارة بمناسبة الذكرى السنوية الأربعين على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع الاْردن، بحضور نائب رئيس مجلس الدولة الصيني السيدة ليو ياندونغ، وعدد من الوزراء والشخصيات الاردنية والصينة، وذلك في فندق الشيراتون.

ورحب السفير الصيني بان وي فانغ بالحضور، مركزاً في الوقت نفسه على أهمية العلاقات التي تربط بلاده مع الاردن في المجالات كافة.

وبدورها، اكدت ياندونغ على عمق العلاقات الصينية الاردنية الممتدة على مدار اربعة عقود، مشيدة بدور جلالة الملك عبدالله بن الحسين في نهضة الاردن الحديث وتقدمه في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والصحية، داعية الى تطوير العلاقات بين البلدين من خلال الاستثمار في القطاع التجاري والتركيز على دور السياحة.

وأشارت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني الى ان الاحتفال بهذه الذكرى جاء لاسباب ثلاث وهي احياء الذكرى الاربعين على العلاقات الثنائية بين البلدين، وتدعيم التعاون التجاري، الى جانب تعزيز الروابط الاجتماعية والانسانية.

من جانبه، أكد وزير الصحة الاردني محمد الشياب العضو في 'جمعية الصداقة الاردنية الصينية'، على أهمية العلاقات بين البلدين ودور الصين في تطوير قطاع الصحة الاردني، لافتا الى أن البلدين تربطهما علاقة تعاون في القطاعات الصحية كافة.

وشكرت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب في كلمتها، الخطوات التي اتخذتها الصين في تطوير العلاقات الثنائية، مستشهدة باعتماد وترشيح بكين للاردن وجهة سياحية لمواطنيها، مشيرة الى أن السياحة الصينية القادمة للاردن ارتفعت 120 في المئة خلال الربع الاول من العالم الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2016.

ولفتت عناب الى أن الاردن ماضي في تطوير علاقات التواصل بين البلدين، خصوصا في قطاع السياحة، مشيرة الى انه تم انشاء مكتب سياحة أردني في الصين.

وحضر الندوة التي انطلقت في الساعة الثامنة والنصف صباحاً، العين زياد الحمصي الذي شغل منصب رئيس هيئة مديري الشركة الوطنية للتنمية السياحية في العام 2008، مستعرضا جزء من العلاقات الاردنية الصينية التي وصفها بانها مثال يحتذى به.

من جهته، ألقى رئيس 'جمعية الصداقة الاردنية الصينية' الدكتور جمال الضمور، كلمة استعرض من خلالها علاقات البلدين الوطيدة، التي يسعى كلاهما الى تحسينها وتطوريها واستثمارها في صالح خدمة القطاعات المختلفة، داعيا الى تشجيع السياحة الدينية والعلاجية والترفيهية.

وشكرت السفارة الصينة بدورها جميع الشخصيات التي لبت دعوة الحضور والجهات الصحافية والاعلامية التي عملت على تغطيتها، مقدمة هدايا رمزية للجميع في نهاية الندوة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :