facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رائدا فضاء أمريكي وروسي يصلان إلى محطة الفضاء الدولية


21-04-2017 09:13 AM

عمون - وصل رائدا الفضاء الروسي فيودور يورتشيخين والأمريكي جاك فيشر-في أول مهمة له كرائد فضاء، اليوم الخميس،إلى محطة الفضاء الدولية بعد نحو ست ساعات من انطلاقهما من قاعدة تديرها روسيا في كازاخستان.


ووصل الثنائي إلى المحطة على متن مركبة الفضاء روسية التصميم "سويوز إم.إس04-. . ، حيث تم استخدام المقعد الثالث المخصص لشخص إضافي في المركبة الفضائية لنقل 70 كيلوجراما من المواد الغذائية واللوازم الأخرى بدلا من ذلك.

ومن المقرر أن تصل مركبة الشحن "سيجناس" بعد يومين، إلى محطة الفضاء، وذلك بشكل خاص لنقل إمدادات إلى مختبر المحطة.

ووفقا لبيان صادر عن إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) فإن "سيجناس ستنقل معدات تجارب تتعلق بالأبحاث المرتبطة بعقاقير علاج السرطان، ونمو البلورات شبه الموصلة وظروف دخول الغلاف الجوي مرة أخرى".

وسيحظى الثنائي بترحيب رواد الفضاء الثلاثة الموجودين على متن المحطة الفضائية وهم: رائدة الفضاء الأمريكية بيجي ويتسون التي تتولى قيادة المحطة ورائدا الفضاء الروسي أوليج نوفيتسكي والفرنسي توماس بيسكيه.

ومن المقرر ان يعود هذا الثلاثي، الموجود في الفضاء منذ أكثر من 150 يوماً في مهمته الحالية، إلى الأرض في يوليو(حزيران) المقبل، في حين سيبقى يورتشيخين وفيشر على متن المحطة حتى سبتمبر(أيلول) المقبل.

د ب ا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :