facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رام الله ترقص


21-04-2017 09:14 AM

عمون - بدأ مساء الخميس، مهرجان رام الله للرقص المعاصر في نسخته الـ12 بمشاركة 21 فرقة من الأراضي الفلسطينية وخارجها.


تشارك بالمهرجان فرق من المغرب وإيران والنرويج وألمانيا وهولندا وبريطانيا واليونان وإندونيسيا واستونيا، إضافة للفرق المحلية.

ويقام المهرجان هذا العام تحت شعار "وتستمر قصتنا" وقال مدير المهرجان خالد عليان، إنه يحمل أكثر من دلالة للفلسطينيين.

وقال عليان: "يحمل المهرجان هذا العام شعار (وتستمر قصتنا) حيث أنه يترافق مع ذكرى مرور مئة عام على وعد بلفور و70 عاماً على قرار التقسيم و50 عاماً على احتلال الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة و30 عاماً على الانتفاضة الشعبية الأولى".

وقدمت فرقة "كاثرين يانغ" الأيرلندية عرض الافتتاح الذي جاء بعنوان (استقبال الغريب) وهو مأخوذ عن قصة حقيقية لشاب من غزة هاجر إلى أيرلندا وشارك فيه راقصون أيرلنديون وفلسطينيون.

ويطلق مهرجان رام الله للرقص المعاصر في دورته الجديدة مشروع "قاعدة المعلومات عن الرقص في فلسطين".

وأكد عليان: "قاعدة المعلومات ستكون عبارة عن صفحة إلكترونية تضم كل الراقصين والمهرجانات وإنتاجات الرقص الفلسطينية سواء كانت هنا أو في الخارج".

وأضاف: "لأول مرة نساهم بإنتاج عروض محلية حيث قدمنا دعماً إلى ثلاثة عروض محلية أحدها لفرقة جديدة من نابلس".

ووصف وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، مهرجان الرقص المعاصر في رام الله بأنه يمثل "حالة من حالات الصمود وانفتاح فلسطين على عمقها العربي والإنساني ومد جسور التواصل مع الثقافات المختلفة".

ويستمر المهرجان، الذي تنظمه سرية رام الأولى بدعم من عدد من المؤسسات المحلية والدولية، حتى الـ30 من أبريل (نيسان) الجاري.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :