facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الولايات المتحدة تعد اتهامات ضد مؤسس "ويكيليكس"


21-04-2017 09:48 AM

عمون - تعد الولايات المتحدة اتهامات تعتزم توجيهها إلى مؤسس ويكيليكس، جوليان أسانغ، بحسب ما نقلته شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية عن مسؤولين مطلعين على تلك المسألة.


وقال المسؤولون إن ممثلي الادعاء سعوا جاهدين من أجل تحديد ما إذا كان التعديل الأول للدستور الأمريكي يحمي أسانج من الادعاء، ولكنهم وجدوا الآن طريقة للمضي قدماً.

وتقوم الولايات المتحدة بالتحقيق في قضية أسانغ وموقع يكيليكس منذ عام 2010 عندما نشر الموقع آلاف الصفحات من الوثائق السرية، التي سرقتها محللة الاستخبارات التابعة للجيش الأمريكي تشيلسي مانينغ.

وحكم على مانينغ بالسجن فيما بعد بسبب دورها في القضية، بالرغم من أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما خفف عقوبتها بعد أن حكم عليها بالسجن 35 عاماً في يناير (كانون الثاني)، ومن المقرر أن يتم إطلاق سراحها في مايو (أيار) المقبل.

ويتحصن أسانغ بالسفارة الإكوادورية في لندن منذ يونيو (حزيران) 2012، لمنع تسليمه إلى السويد، حيث أنه مطلوب هناك لاستجوابه بتهمة الاعتداء الجنسي، ويقول أسانغ إنه يخشى من إمكانية تسليمه إلى الولايات المتحدة إذا تم نقله إلى السويد.

ورداً على تقرير (سي إن إن) يوم الخميس أعاد ويكيليكس نشر مقالة رأي على تويتر كان قد كتبها أسانغ ونشرت في صحيفة "واشنطن بوست" في وقت سابق من الشهر الجاري، وقال أسانغ: "إن اهتمام ويكيليكس الوحيد هو التعبير عن الحقائق المحمية دستوريا، والتي ما زلت مقتنعاً بأنها حجر الزاوية في الحرية والنجاح والعظمة في الولايات المتحدة".


د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :