facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محامون: محكمة إيطالية تقر بوجود صلة بين السرطان والهواتف المحمولة


21-04-2017 09:55 AM

عمون - قالت مجموعة من المحامين، اليوم الخميس، إن محكمة إيطالية اعترفت رسمياً بالصلة بين الاستخدام المكثف للهاتف المحمول، والسرطان، في قرار يمثل سابقة هي الأولى من نوعها.


وقال مكتب محاماة "امبروسيو" و"كومودو" إن القضية التي تم نظرها في ايفريا شمال غربي إيطاليا تتعلق بمدير يبلغ من العمر 57 عاماً استخدم هاتفه بين ثلاث أو أربع ساعات يوميا، وأصيب بنوع حميد من الورم بالمخ.

وبعد أن خلص خبير في المحكمة، وفقاً لـ"معيار الاحتمال"، إلى أن استخدام المحمول هو السبب وراء الورم العصبي السمعي الذي أصيب به الرجل، قضى القاضي أنه يمكن أن يحصل على إجازة مرضية مدفوعة الأجر من وكالة التأمين الوطنية الإيطالية.

وقال مكتب امبروسيو وكومودو إن الحكم القابل للطعن عليه هو "الأول من نوعه والوحيد في العالم" من قبل محكمة ابتدائية ،الذي يقبل بوجود علاقة سببية بين الهواتف المحمولة والسرطان.

وتم التوصل إلى نتائج مماثلة في عامي 2009 و2012 من قبل قضاة إيطاليين آخرين، ولكن فقط خلال إجراءات الاستئناف.

ونشر "أمبروسيو وكومودو" النتائج على موقع على شبكة الإنترنت يحث مرضى الأورام في المخ الآخرين على تحريك دعاوى قضائية، إذا تمكنوا من إثبات أنهم استخدموا الهاتف المحمول لأكثر من 1640 ساعة تراكمية.

وفي المجتمع العلمي، لا تزال مسألة تسبب إشعاع الهاتف المحمول في السرطان، محل نقاش.

ويقول المعهد الوطني الأمريكي للسرطان، في موقعه على الإنترنت، إن "عدداً محدوداً" من الدراسات أظهرت بعض الأدلة على الأرتباط بين استخدام الهواتف المحمولة والسرطان، ولكن معظم الدراسات لم تجد ارتباطاً.

ويضيف أنه في عام 2011، صنفت الوكالة الدولية لبحوث السرطان استخدام الهاتف المحمول بأنه "ربما مسرطن للإنسان"، استناداً إلى أدلة محدودة من الدراسات البشرية، ودليل محدود من الدراسات لطاقة ترددات الراديو والسرطان في القوارض، وأدلة غير متناسقة من دراسات ميكانيكية.


د ب أ





  • 1 متابعة 21-04-2017 | 01:16 PM

    وما علاقة المحكمة في الأمور العلمية ؟؟؟ عنوان الخبر يوحي للقارئ بأنه ثبت علميا ذلك ، ولكن في سياق الخبر يبدو أن القاضي إستنتج ذلك ولكن بدون أدلة علمية تثبت ذلك ، وكل هذا مجرد إحتمال !!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :