facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بريطانيا مطالبة بدفع فاتورة بريكست باليورو


21-04-2017 10:08 AM

عمون - أفادت وثيقة للاتحاد الأوروبي بشأن مفاوضات البريكست أنه يتعين على لندن أن تدفع للاتحاد الأوروبي فاتورة خروجها باليورو وليس بالجنيه الإسترليني.


ونصت وثيقة للمفوضية الأوروبية على أن 'الخروج المنظم للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ستتطلب تسوية التزامات مالية تم التعهد بها قبل موعد الانسحاب'.

وأضافت الوثيقة، 'يجب أن يحدد الاتفاق الطريقة التي يجب احتساب هذه الالتزامات بها..ويجب أن تحدد الالتزامات بعملة اليورو'.

ولم تذكر الوثيقة مبلغ التسوية التي يجب على بريطانيا أن تدفعها مقابل البريكست، إلا أن مسؤولين في الاتحاد الأوروبي ذكروا سابقاً أنها يمكن أن تصل إلى 60 مليار يورو، ما أثار غضباً في لندن التي تقدر المبلغ بنحو 20 مليار يورو.

وتمت صياغة الوثيقة لاستخدام المفوضية الأوروبية التي ستجري مفاوضات البريكست مع بريطانيا.

وتغطي الوثيقة بتفصيل أكبر نفس الأمور التي أوضحها الشهر الماضي رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، رداً على الإشعار الرسمي الذي قدمته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في 29 مارس (آذار) إلى الاتحاد بخروجها منه.

وأكد توسك وقتها أن الاتحاد الأوروبي يصر على الاتفاق حول مصير مواطني دول الاتحاد الأوروبي المقيمين في بريطانيا ودفع فاتورة البريكست قبل دراسة طلب لندن إبرام اتفاق تجارة حرة مع الاتحاد.

ويتوقع أن تكون المفاوضات التي ستستمر عامين صعبة. وتحسباً لأي خلافات فإن الوثيقة تقترح تشكيل 'هيكل مؤسساتي لضمان التطبيق الفعال للالتزامات بموجب الاتفاق' وفي الوقت ذاته الحفاظ على مكانة المحكمة الأوروبية.


أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :