facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





استبعاد محمود أحمدي نجاد من الانتخابات الرئاسية المقبلة


21-04-2017 10:35 AM

عمون - استبعد الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد.

ونقلت وكالة 'تسنيم' الإيرانية عن لجنة الانتخابات الرئاسية قولها إن مجلس تشخيص مصلحة النظام وافق على ترشيح 6 شخصيات فقط لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة وهم الرئيس المنتهية ولايته حسن روحاني والمرشحين إبراهيم رئيسي ومحمد باقر قاليباف وإسحاق جهانكيري ومصطفي هاشمي طبا ومصطفي مير سليم.

وأضافت أن الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد تم استبعاده من قائمة المرشحين للانتخابات القادمة، مشيرة إلى أن أسماء المرشحين الستة الذين حصلوا على الموافقة تم إرسالها الى وزارة الداخلية.

وكان المتحدث باسم مجلس تشخيص مصلحة النظام عباس علي كدخدائي صرح في وقت سابق، أنه تم الانتهاء اليوم من عملية دراسة أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية في إيران ستجري في التاسع عشر من شهر مايو/أيار المقبل، وذلك تزامنا مع الدورة الخامسة لانتخابات المجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي في بعض المدن.

بي بي سي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :