facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





شاهد كيف يبدو مطار الملك عبدالعزيز في جدة قبل أشهر من تسليمه ..


21-04-2017 10:41 AM

عمون - شارك حساب مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة السعودية على موقع 'تويتر' صوراً جديدة لآخر تطورات مبنى المطار الجديد، والذي من المتوقع أن يُسلّم خلال العام الحالي.

وبمساحة 105 كيلومتر مربع، سيكون المبنى الجديد بمثابة مدينة متكاملة قادرة على استيعاب 80 مليون مسافر، ومزوّدة بـ 22 ألف موقف للمركبات.

والمبنى من تصميم شركة 'أتكنز' البريطانية، التي صممت معالم أخرى مثل مترو دبي، ومترو الرياض، وبرج العرب في دبي، وفاز التصميم بجائزة أفضل مشروع هندسي على مستوى مطارات العالم ضمن فعاليات المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية في العام 2015.

ويمكن للمطار خدمة 70 طائرة في الوقت ذاته، وهو مزوّد بـ 46 بوابة. كما زُوّد بحوض سمك كبير يرتفع 14 متراً، و28 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للمراكز التجارية، والمطاعم. وسيشمل المطار أيضاً 18 ألف متر مربع من المساحات الخضراء.

ومن المتوقع، أن يتحوّل المبنى الجديد إلى معلم مميز في جدة، بعد أن حاز المبنى القديم لمطار الملك عبدالعزيز على لقب أسوأ مطار في العالم.

سي ان ان




  • 1 ع المكشوف منذر العلاونة 21-04-2017 | 05:09 PM

    شكرا للعقول التي صممت وعملت كل هذا الجمال شكرا للعقول اللي الله سبحانه خلقها وميزها .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :