facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مؤتمر يوصي بضرورة العناية بالشباب وتعزيز قدراتهم

ارشيفية
ارشيفية
21-04-2017 02:50 PM

عمون - أوصى المشاركون في ختام المؤتمر الطلابي الثامن عشر بعنوان (الشباب سياج الارض وشمس الغد) بضرورة العناية بالشباب وتعزيز قدراتهم من خلال اكتشاف مواهبهم وتوجيهها بالأنشطة العامة  .

ونظم المؤتمر مدارس اكاديمية حكمة الفاروق للثانوية للبنات مساء امس في الزرقاء ، بحضور رئيس الهيئة الادارية لجمعية المركز الاسلامي الدكتور جميل دهيسات ومشاركة ممثلين عن مديريات التربية والتعليم في الزرقاء والعديد من المدارس الخاصة والحكومية بالزرقاء ، وممثلين من مركز أمن الحسين ومجلس الامهات التابع لمدارس الاكاديمية .

كما أوصى المشاركون بتفعيل دور المؤسسات المجتمعية التي تُعنى بالشباب كالأندية والمنتديات وغيرها وتوأمة دورهم بالمناسبات الوطنية والدينية، واشغال الشباب واشراكهم بالأنشطة التطوعي لخدمة المجتمع بشكل دوري .

ودعوا الى عقد دورات وورشات عمل توعوية بأهمية وسائل للتواصل الاجتماعي وكيفية والاستفادة منها ،وتوعية الكلية في للمدارس بالجرائم الالكترونية انواعها ،اسبابها، كيفية الحماية منها ،و عقد يوم مفتوح مع شخصيات مجتمعية ذات خبرة في المجالات السابقة وتبادل الخبرات وتعميمها على المدارس بالتعاون مع الجهات المعنية .

و يهدف المؤتمر الى تعميق مفهوم الشباب وتعزيز دوره الريادي في بناء الوطن واعداد جيل مُحصن فكريا وخلقيا وفاعل نحو مجتمعه وبناء وطنه، اضافة الى توعية الشباب بأنواع الجرائم الالكترونية وطرق الوقاية منها .

 

واشتمل المؤتمر على محورين ،ناقش الأول مفهوم( الشباب المفهوم والتحديات)الذي تحدث فيه المتخصص بعلوم الشريعة رافع الذيب .
بينما تضمن المحور الثاني المعنون ب (الشباب بين مطرقة التكنولوجيا وسندان الواقع) ورقتين هما (شباب أون لاين) قدمها المتخصص بتكنولوجيا المعلومات والاتصال مهند مقدادي، مثلما تحدث في الورقة الثانية (الجرائم الالكترونية) الخبير في قضايا الجرائم الالكترونية رائد سمور .

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :