facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





7 طرق لتشجيع الزوج الكسول على العمل


21-04-2017 03:21 PM

عمون - تحتاج الحياة الزوجية المستقرة إلى التعاون بين الرجل والمرأة في مسؤوليات المنزل على اختلافها، فإن تظافرت جهود الطرفين في شتى مجالات الحياة بحيث يتقاسمان المهام المنوطة بهما، سيعيشان حياة تملأها السعادة والهناء.


غير أن الكثير من النساء يعانين من أزواج غير متعاونين، ويتسمون بالكسل والتلكؤ عندما يتعلق الأمر بالكثير من مسؤوليات الحياة الزوجية. فيما يلي 7 نصائح للزوجة للتعامل مع الزوج الكسول بحسب موقع 'أول وومينز توك' الإلكتروني:

1- استغلي مزاجه الجيد
من السهل أن تطلبي من زوجك ما تشائين عندما يكون في مزاج جيد، وعندها من المرجح أنه سيلبي طلبك.

2- اثنِ على ما يفعله
يحتاج بعض الأزواج إلى المديح والإطراء من زوجاتهم على أي عمل يقومون به، لذا لا ضير في أن تمتدحي أي مجهود يبذله زوجك لتشجعيه على القيام بالمزيد من الأعمال.

3- تجنبي الغضب
لا يفيد الغضب مع الزوج الكسول، بل من الممكن أنه لن يستجيب لطلبك، وقد يغادر الغرفة دون أن يلقي بالاً إلى ما تقولين، حاولي أن تتحدثي بهدوء وبود وعندها يمكنك أن تطلبي ما تريدين.

4- مراعاة طريقة تفكيره
حتى لو كنتما تحبان نفس الأشياء، إلا أنكما ستختلفان في بعض الأمور، فإن ساعدك زوجك في أعمال المنزل لا تنزعجي إن لم يقم بها بالطريقة التي تريدينها.

5- كوني صبورة
ربما يقود فقدان صبرك إلى نتيجة عكسية ويزيد من كسل زوجك. حاولي أن تأخذي نفساً عميقاً، وأن تبتعدي عن زوجك كلما شعرت أن صبرك سينفذ، فيمكن أن يفهم زوجك هذه الحركة وأن يقوم بما طلبتيه منه دون تلكؤ.

6- لا تكرري القيام بشيء قام به زوجك
الرضا أمر مهم في التعامل مع الزوج الكسول، ربما لا توافقين على الطريقة التي أنجز بها زوجك مهمة ما، كغسل الصحون مثلاً، ولكن لا تعيدي غسلها لأنك تظنين أنها غير نظيفة تماماً، لأن هذا سيحول دون قيام زوجك بأي شيء ثانية.

7- تجنبي الإلحاح عليه
لا يحب الرجل أن تلح عليه زوجته للقيام بأي عمل. ومعظم الرجال يحبون إنجاز الأمور على طريقتهم الخاصة وفي الوقت الذي يناسبهم، دون أن يطلب منهم أحد ذلك، لذا حاولي أن لا تطلبي من زوجك أن يقوم بأي شيء أكثر من مرة واحدة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :