facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المؤتمر الخامس لجمعية الطبيب العام الشهر المقبل


21-04-2017 03:46 PM

عمون - تعقد جمعية الطبيب العام بنقابة الاطباء مؤتمرها الخامس للتعليم الطبي المستمر تحت رعاية الاميرة دينا مرعد وذلك خلال الفترة من 3-5 ايار المقبل في فندق الرويال.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور محمود هاشم ان المؤتمر ان المؤتمر يهدف الى اطلاع الاطباء العامين على اخر التطورات الطبية في مختلف الاختصاصات الطبية، من خلال 26 ورقة ومحاضرة يقدمها 26 طبيبا اردنيا.

واضاف في تصريح صحفي ان المؤتمر سيناقش مواضيع تتعلق بامراض القلب والشرايين والسكري والغدد الصم والجهاز الهضمي والعظام والمفاصل والامراض الجلدية والامراض التنفسية الاعصاب والدماغ والاطفال والنفسية والادمان والاورام والجراحة العامة والكلى والمسالك البولية والنسائية والتوليد والعقم.

وتوقع ان يتم اعتماد المؤتمر من قبل المجلس الطبي بواقع 15 ساعة تعليم طبي مستمر، كما توقع ان يصل عدد المشاركين في المؤتمر الى اكثر من 200 طبيب عام من مختلف القطاعات الطبية في المملكة.

واشار د.هاشم الى اهمية دور الطبيب العام والذي يشكل قاعدة الهرم الطبي، كونه اول من يشخص حالة المريض ويصف له العلاج او ان يقوم بتحويله الى الطبيب المختص اذا استدعى الامر ذلك.
ولفت الى ان الجمعية تعقد باستمرار محاضرة او ندوة او ورشة او لقاء علمي يتم خلاله اطلاع الاطباء عل كل ماهو جديد.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.ابراهيم ابوتينة انه سيقام الى جانب المؤتمر اربع ورش عمل تدريبية، يتم من خلالها تدريب الاطباء على تصوير القلب (الايكو) والتصوير التلفزيوني لتجويف البطن (السونار) ومهارات اعطاء الحقن في المفاصل، وكيفية التعامل مع الامراض الجلدية المختلفة (التشخيص والتفريق) والتشخيص المجهري للامراض الجلدية.

واضاف ان الورش تهدف الى تدريب الاطباء على مجموعة الاجراءات التي يمكن للطبيب العام ان يمارسها داخل عياداتهم، والتعرف على كيفية التعامل مع بعض الادوات التشخيصية لانواع معينة من الامراض وخاصة المزمنة منها.

واشار د.ابوتينة ان الجمعية تسعى الى لان يبقى الطبيب العام مطلع على اخر المستجدات العلمية، وان يعرف الكثير عن جميع الاختصاصات الطبية والامراض وعلاجها.

ولفت الى ان ثلث اعضاء النقابة هم اطباء عامين، وان الطبيب العام هو اساس المنظومة الصحية في العالم، وهو الذي يتعرف على الحالات المرضية ويتابعها.

ويذكر ام جمعية الطبيب العام اسست في العام 1977 وتضم في عضويتها نحو 200 طبيبا وطبية، وقد شهدت خلال الاعوام الاخيرة نشاطا ملحوظا حيث عقدت خلال العامين الماضيين مؤتمرين من اصل اربعة مؤتمرات فيما تعقد مؤتمرها الخامس هذا العام.

ويقام الى جانب المؤتمر معرض طبي تشارك به نحو 30 شركة ادوية واجهزة طبية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :