facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جراحة ناجحة تفقد مصرية 250 كيلوغراماً من وزنها خلال شهرين


22-04-2017 04:06 PM

عمون- فقدت شابة مصرية يُعتقد أنها كانت أسمن امرأة في العالم نصف وزنها في الأسابيع الماضية، بعد عملية جراحية وعلاج في الهند على مدى شهرين، بحسب ما أعلن أطباؤها.

وكانت الشابة المصرية إيمان عبد العاطي البالغة من العمر 37 عاما تزن 500 كيلوغراماً حين انتقلت إلى الهند لتلقي العلاج اللازم لتخفيض وزنها. وكانت قبل ذلك حبيسة منزلها وسريرها على مدى 25 عاما وغير قادرة على الحركة.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها مستشفى سايفي في الهند الشابة وفي تجلس مبتسمة وهي تستمع إلى الموسيقى. وجاء في بيان أصدره الفريق الطبي الذي يشرف على حالتها، "إنها الآن نسخة أكثر سعادة وأقل وزناً" من إيمان، موضحاً أنها فقدت 250 كيلوغراماً بفضل الجراحة والنظام الغذائي الصارم المعتمد على السوائل.

وأضاف البيان أن إيمان "تنتظر بفارغ الصبر الوقت الذي يمكنها فيه أن تدخل في جهاز المسح الضوئي لمعرفة سبب الشلل في جانبها الأيمن والتشنجات" التي تشعر بها. وكانت قضية هذه الشابة أثارت تعاطف الطبيب الهندي مفضل لاكدوالا الذي عرض أن يجري لها العملية الجراحية مجاناً.

ورفضت السلطات الهندية في البداية منح تأشيرة دخول الى إيمان، لكن الطبيب تدخل في ديسمبر (كانون الأول) مطالباً وزيرة الخارجية سوشما سواراج السماح لها دخول الاراضي الهندية.

يُذكر أن الهند تزدهر بالعمليات الجراحية لتخفيض الوزن، ولاسيما في المدن التي تسجل معدلات بدانة مرتفعة. وتشكل الهند وجهة لما يعرف بالسياحة الطبية، وتقدم خدمات طبية بنوعية عالية تضاهي الدول الغربية، بتكاليف قليلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :