facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القضاة المتقاعدون يطالبون بمساواتهم بالعاملين


23-04-2017 03:13 PM

عمون - وجه القضاة المتقاعدون رسالة الى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مطالبين بشمولهم في التأمين الصحي اسوة بالقضاة العاملين، وكذلك شمولهم بصندوق التكافل نظرا لسوء اوضاعهم المادية.

واشار القضاة في الرسالة الى انهم ساهموا في ارساء قواعد العدالة وتحقيقها وانهم افنوا زهرة اعمارهم في خدمة الوطن والقيادة.

وتاليا نص الرسالة:

على مكتب دولة الرئيس

وبعد ،،
فان فرسان العدالة في نادي القضاة المتقاعدين اذ يفخرون ويفاخرون بعد فخرهم وتفاخرهم بالإيمان بالله تعالي ، بان منّ على الاردن بقيادة هاشمية حكيمة .

لذلك دولة الرئيس ، نرى الملوك والزعماء والرؤساء يطرحون افكارهم للتنفيذ فيما نرى حكيمنا ومليكنا المفدى يطرح افكاره للنقاش عبر اوراق نقاشية في غاية الاهمية والدقة لنفهمها ونسير على نهجها .

فيما ان صدرت الارادة الملكية السامية بتشكيل لجنة ملكية لتطوير واصلاح القضاء وقدمت تقريرها لجلالة الملك ، حتى بادرت حكومتكم الرشيدة بتبني التقرير وتوصياته واحالته الى ديوان التشريع والرأي تمهيداً لإقرار التشريعات المقترحة من قوانين وانظمة الى الجهات المختصة مع اعطائها صيغة الاستعجال استجابة لرؤية جلالة الملك وتطلعاته.

دولة الرئيس ،،
ننتهزها فرصة لازجاء خالص الشكر والعرفان لدولتكم وحكومتكم الرشيدة وقد احالت نظام التأمين الصحي للجهة المختصة ليشمل السادة القضاء المتقاعدين والعاملين بذات التأمين الصحي الخاص بالسادة الوزراء والاعيان والنواب .

ان تقرير اللجنة الملكية الذي تبنته حكومتكم الرشيدة بالكامل اوصى بذلك مذكرين دولتكم مع "جل الاحترام" ان موضوع شمول السادة القضاة المتقاعدين بصندوق التكافل لن يرتب على الخزينة العامة اي مبالغ تذكر، خاصة وان مقترحات اللجنة الملكية اوصت بزيادة الاقتطاع من رواتب السادة القضاة المتقاعدين ومن رسوم الدعاوى هذا ناهيك عن ان رواتب السادة القضاة المتقاعدين القدامى متدنية تتراوح بين 500- 900 ديناراً وان عددهم لا يتجاوز المائتي قاضي وهذا العدد في تناقص بالنظر لأعمارهم مع تمنياتنا لهم بطول العمر فقد قدموا للأردن اكثر مما يوصف بالكلمات .

دولة الرئيس،،
لو لم نكن على عهدنا بكم الصادق في ولاءه وانتماءه مدركاً ومقدرا لمسؤولياته لما خاطبناكم بمثل ما خاطبناكم به ، يحدونا الامل في ان يجد فرسان العدالة القدامى منكم ما يأملون وان يحظوا برعايتكم وشمولهم بالتأمين الصحي وصندوق التكافل لما له من اثر طيب في نفوسهم ويخفف عليهم من سوء اوضاعهم المادية ومساواتهم بالقضاة العاملين والمتقاعدين بعد تاريخ 31/12/2010 ، هؤلاء القضاة الذين ساهموا في ارساء قواعد العدالة وتحقيقها وافنوا زهرة اعمارهم في خدمة بلدهم وقيادتهم .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،


الناطق الرسمي باسم نادي القضاة المتقاعدين
عادل حجازين





  • 1 القاضي وليد كناكرية 24-04-2017 | 06:28 AM

    مطلب محق هو أقل ما يقدم لزملائنا القضاة الإجلاء المتقاعدين الذين افنوا حياتهم في سبيل احقاق الحق وإعلاء سيادة القانون وساهموا في ارساء عدة اجتهادات قضائية انارت الطريق لما بعدهم ، خاصة ان مطالبتهم جاءت ضمن التوصيات الصادرة عن اللجنة الملكية لتطوير القضاء والتي تبنتها الحكومة بأكملها أيضا فأن المادة 26 من نظام التأمين الصحي قد شملت الوزراء العاملين والسابقين ومنتفعيهم ، ومن باب اولى أن يشمل النظام القضاة العاملين والسابقين المتقاعدين ومنتفعيهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :