facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرغوثي يدعو وفدا برلمانيا استراليا للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين


25-04-2017 07:58 AM

عمون - استقبل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية صباح اليوم وفدا برلمانيا استراليا رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس البرلمان ورئيس لجنة الصداقة الاسترالية الفلسطينية مارك كولتون و عضوية عدد من أعضاء البرلمان و مجلس الشيوخ الاسترالي الاعضاء في لجنة الصداقة، وبحضور سفير فلسطين لدى استراليا عزت عبد الهادي.

و شرح البرغوثي للوفد الضيف معاناة آلاف الاسرى الفلسطينيين وطبيعة مطالبهم الانسانية التي اضطروا لخوض الاضراب عن الطعام من أجلها منوها الى خطورة الوضع الصحي لعدد من الاسرى و داعيا البرلمان الاسترالي الى التضامن مع الاسرى الفلسطينيين و خاصة نواب الشعب المعتقلين. وأشار البرغوثي الى انه لا توجد اسرة في فلسطين لم يكن لها او لايوجد لها حاليا اسير او اكثر، و أن الشعب الفلسطيني أصبح شعب المليون أسير.

وشرح البرغوثي بالارقام والصور والخرائط منظومة الاحتلال و الابارتهايد العنصري الاسرائيلية و ما تمثله المستوطنات و الحواجز و الجدار من مخاطر ، كما قدم عرضا بالتفصيل لنشاطات المقاومة الشعبية الفلسطينية و ما يتعرض له الفلسطينيون من عنف الإحتلال و خروقات حقوق الانسان التي تجاوزت كل الحدود. كما شرح للوفد الزائر ما تعرض له قطاع غزة من اعتداءات اسرائيلية و ما يعيشه حاليا من حصار خانق و معاناة معيشية يصعب وصفها بما في ذلك انقطاع الكهرباء و تلوث المياه و البيئة و الحرمان من الحق في حرية الحركة و التنقل و العلاج والعمل .

ودعا د. مصطفى البرغوثي الوفد الاسترالي الى نشر الحقيقة في استراليا عن وضع الشعب الفلسطيني و نضاله العادل كما طالبهم بالضغط على حكومتهم للاعتراف بدولة فلسطين و بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير بحرية.

و يقوم الوفد الاسترالي بجولات ميدانية في مختلف المناطق الفلسطينية بما في ذلك القدس وز الخليل و مدينة قلقيلية المحاصرة بالجدار العنصري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :