facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"زمزم" يدعو الى تدخل لوقف جرائم اسرائيل بحق الاسرى الفلسطينيين


25-04-2017 05:10 PM

عمون - دعا حزب المؤتمر الوطني زمزم الشعوب العربية والمؤسسات الرسمية والحقوقية إلى الوقوف بحزم إلى جانب كفاح الأسرى الفلسطينيين في معركة الإرادة التي يخوضونها ضد الوحشية الصهيونية في السجون.

وتوجه الحزب في بيان له اليوم الثلاثاء الى دعوة المؤسسات الدولية إلى التدخل الفوري لوقف الجرائم الاسرائيلية التي تمارس ضد الإسرى والعمل الجاد والفعال لوقف الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة التي ظلت تمارسها سلطات الاحتلال ولا تزال ضد الأسرى الفلسطينيين.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم"

يتابع حزب المؤتمر الوطني "زمزم" بقلقٍ بالغ ما وصلت إليه أوضاع الأسرى الفلسطينيين الذين بدأوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ السابع عشر من شهر نيسان الجاري احتجاجاً على الممارسات القمعية واللإنسانية الممنهجة التي تمارسها سلطات الاحتلال ضدهم في معتقلاتها وسجونها.

إن حزب المؤتمر الوطني "زمزم " وهو يقدر عالياً صمود وتضحيات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يرى أن قضية الأسرى تمثل قضية شعب ووطن بأسره يرزح تحت الاحتلال منذ عقود طويلة كما تمثل معلماً بارزاً ورئيسياً من معالم القضية الفلسطينية وفصلاً من فصول كفاح الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه المسلوبه على أيدي المحتلين الصهاينة المدعومين من قوى الاستكبار والهيمنة العالمية.

لقد لجأ الأسرى الفلسطينيون إلى خيار الإضراب المفتوح عن الطعام في ظل تقاعس المجتمع الدولي وعجز مؤسساته الحقوقية والإنسانية عن إلزام الكيان المحتل باحترام الاتفاقيات والمواثيق الدولية في تعاملها مع الأسرى الفلسطينيين بعد تمادي اسرائيل في إجراءاتها القمعية بحقهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية وتعمل كل ما يمكنها لكسر إرادتهم ووقف كفاحهم المستمر من أجل الحرية والكرامة.

إن حزب المؤتمر الوطني "زمزم " يدعم ويساند بقوة المطالب المشروعة للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام وهي مطالب تكفلها لهم القوانين الدولية بدءاً من المطالبة بإنهاء العزل الانفرادي والاعتقال الإداري والإهمال الطبي مروراً بتحسين شروط الزيارات العائلية، وانتهاءً بفك أسرهم وإطلاق سراحهم.

إن الأسرى الفلسطينيين يواجهون صلفاً وتنكراً من سلطات الاحتلال لمطالبهم ويتضح من مواقف حكومة الاحتلال من إضراب هؤلاء الأسرى إنها تحاول الإساءة إلى المكانة القانونية لهم وتجريم كفاحهم المشروع في إطار سياسة التضليل والمراوغة التي تقوم بها سلطات الاحتلال وتهربها من تحقيق المطالب العادلة والمشروعة للأسرى.

ونظراً لما يمثله الأسرى الفلسطينيون من مكانة كبيرة في وجدان الشعب الفلسطيني والشعوب العربية جميعها باعتبارهم نموذجاً يحتذى في الصمود والبطولة فإن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" يدعو الشعوب العربية والمؤسسات الرسمية والحقوقية إلى الوقوف بحزم إلى جانب كفاح الأسرى الفلسطينيين في معركة الإرادة التي يخوضونها ضد الوحشية الصهيونية كما يدعو المؤسسات الدولية إلى التدخل الفوري لوقف الجرائم الاسرائيلية التي تمارس ضد الإسرى والعمل الجاد والفعال لوقف الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة التي ظلت تمارسها سلطات الاحتلال ولا تزال ضد الأسرى الفلسطينيين بشكل خاص وضد الشعب الفلسطيني المرابط على أرضه وفي وطنه بصورة عامة، من أجل الاستمرار في منهجها القائم على تهجير الشعب الفلسطيني وتشريده واقتلاعه من أرضه، متنكرة لحقوقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على أرضه ووطنه وعاصمتها القدس الشريف.

حزب المؤتمر الوطني "زمزم"
الثلاثاء 25 نيسـان 2017ميلادية
الموافق 28 رجب 1438 هجرية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :