كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"مؤتة" تستضيف مؤتمر المنظمة العربية للقبول والتسجيل


25-04-2017 05:59 PM

عمون - محمد الخوالدة - انطلقت في منطقة البحر الميت اعمال المؤتمر السنوي السادس والثلاثين للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل في الجامعات العربية والذي تستضيفه جامعة مؤته تحت عنوان "استشراق المستقبل في عمادات القبول والتسجيل " ويستمر أربعة أيام .

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة العين الدكتور يوسف القسوس خلال رعايته أعمال المؤتمر " إن الأردن أولى العملية ألتعليمه الاهتمام الذى تستحق سعيا للوصول الى التميز والاحتراف لافتا الى ماركزت عليه الورقة النقاشية السابقة التي اطلقها الملك عبدالله الثاني بن الحسين بهذا الخصوص للاستناد اليها كخارطة طريق في وضع الرامج والخطط الرامية الى احداث نهضية تعليمة متوازنة في المملكة.

وأضاف القسوس ان مرحلة القبول والتسجيل في اية جامعة هي المنطلق الصحيح للعملية التعليمة ، وهذا أمر ملقى كما قال على عاتق عمادات القبول والتسجيل لأنها الأقدر على تنظيم هذا الأمر والتعامل مع ألطلبه وتحديد متطلباتهم الاكاديميه .

وأشار رئيس جامعة مؤته الدكتور ظافر الصرايرة الى ان هذا المؤتمر يفتح افاقا رحبة للحديث عن أهمية التعليم الجامعي الذي يشكل الطلبة محوره الرئيسي مما يمنحهم العزم والارادة لبلوغ تطلعاتهم واكد الصرايرة ان عمادات ووحدات التسجيل تنهض بجهد عظيم لرعاية البرامج الدراسيه على اختلاف مستوياتها، لافتا الى ان جامعة مؤتة تسعة ومن خلال هذا المؤتمر الى تحقيق الابتكار والإبداع كوسيلة لتطوير عملها بما يتناسب ودورها المناط بها فى رعاية طالبي العلم .

وتحدث رئيس المؤتمر الدكتور بسام المحادين حول أهداف المؤتمر وتطلعاته المستقبلية ودوره بإتاحة ألفرصه للخبراء للالتقاء وتبادل الخبرات والمعرفة فى مجال القبول والتسجيل والتركيز على احدث استخدامات التكنولوجيا في عمليات القبول الاكترونى والتسجيل والإرشاد الاكاديمى ومكافحة التزوير والارشفه .

وبين الدكتور هلال الشيذاني من جامعة السلطان قابوس نيابة عن امين عام المنظمة ان المؤتمر ياتي في اوضاع تتسم بالاستثنائية للجامعات العربية نتيجة للتحديات الناتجة عن الآثار الاقتصادية التى يمر بها الوطن العربي ، واشار الى ان المؤتمر يشكل منعطفا هاما حيث سيتم انتخاب امين عام للمنظمة ونائب للامين العام وعضوين في اللجنة التنفيذية كون الانتخابات تعد ركيزة أساسية في فرز اصحاب الكفاءات القادرة على الارتقاء بمستقبل المنظمة وتطوير سلوكها .

وتحدث الدكتور عبدالرحمن صديق من جامعة القرآن الكريم في السودان باسم المشاركين في المؤتمر ، موضحا ان المؤتمر سيركز على تحقيق أهداف المنظمة القائمة على تبادل الخبرات والمعارف للتمكين من امتلاك احدث تقنيات التكنولوجيا وكل ما يخدم عملية التسجيل وتطويرها والارتقاء بها لتواكب متطلبات العصر وخدمة العملية التعليميه بكافة جوانبها ومراحلها .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :