facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متسابقو دراجات في البتراء يوجهون رسالة السلام لدول العالم


25-04-2017 07:11 PM

عمون - استقبلت مدينة البتراء السياحية مساء اليوم الثلاثاء المشاركين في فريق السلام للدراجات الهوائية في الشرق الأوسط والذي يمر بعدة دول مجاورة بهدف توجيه رسالة السلام للعالم بأن شعوب المنطقة ومنها الأردن؛ تريد السلام والاستقرار.

وكان فريق السلام والذي يضم متسابقي دراجات مشهورين وصحفيين وإعلاميين من عدة دول أوروبية؛ وصل إلى مدينة البتراء ضمن مسار اتخذه الفريق المشارك لدول المنطقة بهدف نشر قيم السلام وتقديم رسائل إعلامية للشعوب والدول الغربية ومختلف دول العالم مفادها أن الأردن هو بلد السلام والأمن والاستقرار وأن السلام هو مطلب إنساني لشعوب المنطقة بعيدا عن التوجهات السياسية.

وكان في استقبال فريق رسل السلام مفوض السياحة في سلطة إقليم البتراء الدكتور عماد حجازين وعدد من المسؤولين في البتراء وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ومؤسسات أخرى، حيث تعرف الفريق الزائر على المواقع الأثرية والسياحية في مدينة البتراء.

وقال الدكتور حجازين لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن الفعالية التي أقيمت في البتراء لاستقبال المشاركين من رياضيين وإعلاميين أوروبيين؛ هي رسالة للعالم أجمع بأن الأردن وشعبه من دعاة السلام والداعين له، وإن الأردن هو بلد الأمن والاستقرار رغم الظروف الإقليمية المحيطة، مضيفا أن الفعالية ستعكس إيجابيات عديدة للقطاع السياحي في البتراء من خلال الترويج الإعلامي والسياحي الذي يحققه الفريق الزائر من الرياضيين والإعلاميين الأوروبيين المشهورين.

وأضاف أن السياحة والرياضة هي عامل مشترك بين الشعوب يتم من خلالها تقريب وجهات النظر وتحقيق السلام العالمي خصوصا بين الشعوب المختلفة، لافتا إلى أن تلك الفعالية التي تحمل قيم السلام من خلال الرياضة، ستوصل رسائل مهمة إلى شرائح سياحية جديدة في دول عالمية من أجل تحقيق السلام إلى جانب الترويج للبتراء كمركز تراث عالمي وكرمز حضاري يؤشر إلى أمن الأردن واستقراره.

وبين أن تلك الفعالية هي النسخة التجريبية الأولى وهي مقدمة لفعالية عالمية سيعلن عنها وستضم مئات المشاركين من رياضيين وإعلاميين أوروبيين بالدرجة الأولى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :