كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نائب رئيس مؤسسة هانبان الصينية يزور "فيلادلفيا"


26-04-2017 12:23 PM

عمون- في إطار متابعة جامعة فيلادلفيا لفتح أوسع المجالات لطلبتها بشكل خاص ولعموم المواطنين بشكل عام لتعلم اللغات الأجنبية الحية والإطلاع على ثقافات الشعوب، فقد تم إنشاء معهد فيلادلفيا كونفوشيوس في الجامعة كمركز متخصص للغة الصينية وذلك بالتعاون مع مؤسسة هانبان الصينية.

ومن أجل تطوير المعهد والانتقال إلى إنشاء تخصص في اللغة الصينية لدرجة البكالوريوس ، فقد زار وفقد صيني رفيع من مؤسسة هانبان جامعة فيلادلفيا ترأسه الدكتور ما جيانفي نائب رئيس مؤسسة هانبان والوفد المرافق له السيد شاو كسوبو المسؤول عن معاهد كونفوشيوس في آسيا وأفريقيا، والسيد فان دينج مدير التطوير والتخطيط والسيدة لي شان نائبة مدير معاهد كونفوشيوس في آسيا وأفريقيا.

وتم عقد اجتماع موسع ترأسه من جانب فيلادلفيا معالي الدكتور مروان كمال مستشار الجامعة وبحضور الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة والدكتور محمد عواد مستشار الرئيس والدكتور ابراهيم بدران مستشار الرئيس للعلاقات الدولية.

وتم استعراض التقدم الذي أحرزته الجامعة على المستوى الوطني والعربي والدولي والتخصصات الجديدة التي تم استحداثها إضافة إلى التوسع في برامج الماجستير وتركيز الجامعة على نوعية التعليم وإعداد خريجي الجامعة للتنافس والتفوق.

ومن جانبه ، استعرض رئيس الوفد الصيني اهتمام الصين بالأردن واستعداد مؤسسة هانبان لتقديم منح دراسية للطلبة الأردنيين للدراسة في الصين إضافة إلى الاستعداد لاستقبال مجموعات شبابية من الطلاب على شكل رحلات صيفية يقومون خلالها بزيارة المرافق العلمية والثقافية الصينية.

وتم الاتفاق على إنشاء مختبر متخصص للغة الصينية يتم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات إضافة إلى تكثيف البرامج الثقافية.

كما أهدى الوفد الصيني (2000) كتاب في مواضيع متنوعة لمكتبة جامعة فيلادلفيا التي ستقيم ركنا خاصاً فيها للكتب والمراجع الصينية.

وفي ختام الزيارة وجه الوفد الصيني الدعوة إلى الإدارة العليا في الجامعة لزيارة الصين وجرى تبادل الهدايا والدروع التذكارية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :