facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحنيفات يرعى حفل اداء القسم القانوني للمهندسين الزراعيين الجدد


26-04-2017 02:48 PM

عمون- قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، ان القطاع الزراعي يشكل الدعامة الرئيسة لتعزيز الامن الغذائي ويساهم في خلق فرص العمل وادرار الدخل وتحسين اداء ميزان المدفوعات من خلال الصادرات الزراعية التي تأتي في المرتبة الثانية من الاهمية النسبية في الصادرات الوطنية.

واضاف الحنيفات خلال حفل اداء القسم القانوني للمهندسين الزراعيين الجدد، في نقابة المهندسين الزراعيين اليوم الاربعاء ، انه وعلى الرغم من تزايد الطلب على الغذاء كنتيجة حتمية لزيادة اعداد السكان الا ان التفكير بصورة تقليدية ادى الى ارتفاع في نسبة البطالة بين صفوف المهندسين الزراعيين ما يستدعي ضرورة ابتكار افكار ومشاريع ابداعية تتماشى مع التطورات الحديثة واحتياجات السوق والمبادرات الوطنية للاستثمار في القطاع الزراعي سواء داخل المملكة او خارجها.

واكد الحنيفات ان الزراعة تواجه تحديات عديدة ابرزها شح المياه وانحسار الرقعة الزراعية وارتفاع تكاليف الانتاج وظاهرة التغير المناخي ولا بد من العمل جميعا يدا بيد لتعظيم الاستفادة من التقنيات الحديثة التي تزيد من كفاءة استخدام المياه وترفع انتاجية الارض الزراعية وتسهم في تخفيض كلفة الانتاج وتحسين نوعية المنتجات وتعزيز تنافسية القطاع الزراعي.

من جهته اكد نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة، اهمية التعاون والعمل من اجل خدمة هذه المهنة ورفعتها، مشيدا بجهود جميع منتسبي النقابة في خدمة النقابة والقطاع الزراعي والوطن.

وتضمن الحفل الذي ادى فيه القسم القانوني لما يزيد على 450 مهندسا ومهندسة زراعية، على العديد من الفقرات التعريفية بالخدمات التي تقدمها النقابة بالإضافة الى عرض توضيحي عن قسم التشغيل بالنقابة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :