facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التعليم العالي" تدرس نقل بعض الصلاحيات للمحافظات


26-04-2017 04:49 PM

عمون- تدرس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إمكانية نقل بعض صلاحيات مديرياتها الإجرائية من المركز الى المكاتب الثقافية في الجامعات الأردنية تطبيقا للامركزية وتسهيلاً على المراجعين.

واشار بيان صحفي أصدرته الوزارة اليوم الاربعاء الى ان مختلف مديريات ووحدات الوزارة وضعت خطة إجرائية لتنفيذها خلال الأشهر الستة القادمة تمهيداً لوضع خطة إستراتيجية متكاملة للنهوض بالشؤون الإدارية والفنية في الوزارة للعامين القادمين.

يذكر أن الوزارة بدأت بربط أهداف مختلف الوحدات بإجراءاتها وباشرت بتقليل واختصار الخطوات الإجرائية بحيث يسهل على المراجع إنجاز معاملته، من أهمها إيجاد نافذه واحدة لتصديق الشهادات، بحيث ينهي المراجع المعاملة مرة واحدة دون الحاجة لمراجعة أكثر من موقع في الوزارة.

وتعكف الوزارة على إدخال نظام متطور جداً يكشف التزوير في أي وثيقة رسمية صادرة عن أي جامعة أردنية وباستخدام تطبيق الخلوي فقط ما سيحدث نقلة نوعية في هذا المجال.

كما باشرت الوزارة وفق البيان اعمالها بحوسبة العديد من الإجراءات والمعاملات ممثل إمكانية بدء معاملة معادلة الشهادة الجامعية الكترونياً بالإضافة لحوسبة ديوان الوزارة بالكامل.

وتعمل الوزارة، بحسب البيان، على تحديث موقعها الإلكتروني الرئيس، واطلقت على موقعها الإلكتروني الداخلي العد التنازلي للحصول على جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية، وباشرت إنشاء قاعة جديدة للتصديق لتقليل مشكلة الاكتظاظ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :