facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزيرا النقل والاوقاف يلتقيان نظيريهما الفلسطينيين


26-04-2017 05:28 PM

عمون - بحث وزير النقل حسين الصعوب ووزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات مع نظيريهما وزير النقل الفلسطيني المهندس سميح طبيلة، ووزير الاوقاف يوسف دعيس اليوم الأربعاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية في مجال النقل بين البلدين الشقيقين.

وبحث الصعوب مع نظيره الفلسطيني اهم الموضوعات المشتركة، مشددا على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه قطاع صناعة النقل بكافة أنماطه وتأهيل منطقة للحجاج الفلسطينيين وتسهيل النقل والتجارة وزيادة التبادل التجاري والربط السككي بين البلدين الشقيقين.

واكدا ضرورة الاتفاق على نقطة الربط المباشر بين شبكة السكك الحديدية الأردنية والشبكة الفلسطينية ضمن الربط البري العربي بالسكك الحديدية والتي تم إعدادها بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي تحت مظلة جامعة الدول العربية.

واقترح الصعوب ضرورة مراجعة البرتوكول الموقع بين البلدين الشقيقين لنقل البضائع والأشخاص لمواكبة التطورات التي تشهدها المنطقة بشكل عام وبين البلدين بشكل خاص.

من جانبه اعرب طبيلة عن اعتزازه بالدور الذي يقوم به الأردن لمساعدة ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق في كافة المجالات، مؤكدا اهتمامه بزيادة المستوردات الفلسطينية عن طريق ميناء العقبة واعتباره الميناء الرئيس للمستوردات الفلسطينية من الخارج لما يتمتع به من موقع وتسهيلات وتميز عن باقي الموانئ الأخرى.

واكد الصعوب في ختام اللقاء استعداد الوزارة بكافة كوادرها والهيئات والمؤسسات التابعة لها لتقديم أي دعم ومساعدة فنية للأشقاء الفلسطينيين لما من شأنه رفع مستوى النقل بين البلدين في مجالات النقل كافة.

وبحث عربيات مع نظيره الفلسطيني عددا من المحاور المتعلقة بحجاج ومعتمري السلطة الفلسطينية، مبينا حرص الحكومة على تقديم افضل الخدمات للحجاج من الاشقاء الفلسطينيين.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :