facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل الإسلامي" يطالب بمزيد من الإجراءات لحماية الصحفيين


26-04-2017 06:32 PM

عمون - طالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بمزيد من الإجراءات التي تساهم في حماية حرية الصحفيين، حيث عبر الحزب عن أسفه لحالة الحريات الصحفية والتي ظهرت في تقرير الحريات الإعلامية في الأردن لعام 2016 والصادرة عن مركز حريات الصحفيين.

وأشار الحزب في تصريح صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي إلى ما تضمنه التقرير من توثيق تعرض العشرات من الصحفيين لحالات من الاعتداء والانتهاكات الجسيمة والتي منها الاعتقال وحجز الحرية ومنع التغطية الصحفية والتهديد بالإيذاء، الأمر الذي يتسبب بإخفاء الحقيقة وحجزها عن المواطن.

وفي شان محلي آخر عبر الحزب عن أسفه لقرار الإمارات بوقف استيراد الخضار من الأردن بحجة ارتفاع نسبة السمّية فيها، الأمر الذي اعتبره الحزب مسيئاً لسمعة المنتج الزراعي الأردني، حيث طالب الحزب الحكومة باتخاذ الإجراءات التي تؤكد سلامة المنتج الزراعي الأردني، ومتابعة السلطات في الإمارات للعدول عن هذا القرار .

وفي الشأن الفلسطيني دعا الحزب المجتمع الأردني لإظهار التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الصهاينة في إضرابهم عن الطعام والذي بات يشكل تهديداً واضحاً لصحة الكثير منهم.
وطالب الحزب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه ما يجري في سجون الاحتلال الصهيوني "من إهدار لكرامة البشر حيث تفرض مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني من إهدار لكرامة البشر حيث تفرض مصلحة سجون الاحتلال إجراءات عقابية لمواجهة الأسرى المضربين عن الطعام" .

وفيما يلي نص البيان :

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 28 رجب 1438هـ الموافق 25/ 4 /2017 برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال خلص المجتمعون إلى ما يلي :

الملف الوطني :
- قرار الإمارات بوقف استيراد الخضار من الأردن : يأسف الحزب لقرار وزارة الزراعة الإماراتية بوقف استيراد الخضار الأردنية بحجة ارتفاع نسبة السمّية فيها، وهو ما يسيء الى سمعة المنتج الزراعي الأردني، ويطالب الحزب الحكومة باتخاذ الإجراءات التي تؤكد سلامة المنتج الزراعي الأردني، ومتابعة السلطات في الإمارات للعدول عن هذا القرار .

- الحريات الصحفية في الأردن : يأسف الحزب لحالة الحريات الصحفية والتي ظهرت في تقرير حالة الحريات الإعلامية في الأردن لعام 2016 والصادرة عن مركز حماية وحرية الصحفيين، والذي أكد تعرض العشرات من الصحفيين لحالات من الاعتداء والانتهاكات الجسيمة والتي منها الاعتقال وحجز الحرية ومنع التغطية الصحفية والتهديد بالإيذاء، الأمر الذي يتسبب بإخفاء الحقيقة وحجزها عن المواطن، ويطالب الحزب الحكومة بالمزيد من الإجراءات التي تساهم في حماية حرية الصحفيين.

الملف الفلسطيني :

يدعو الحزب المجتمع الأردني لإظهار التضامن مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الصهاينة في إضرابهم عن الطعام والذي بات يشكل تهديداً واضحاً لصحة الكثير منهم، ويطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه ما يجري في سجون الاحتلال الصهيوني من إهدار لكرامة البشر حيث تفرض مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني من إهدار لكرامة البشر حيث تفرض مصلحة سجون الاحتلال إجراءات عقابية لمواجهة الأسرى المضربين عن الطعام .

عمان في : 29 رجب 1438هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 26/ 4 / 2017م





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :