facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انها مؤامرة على المزارع الاردني


المحامي محمد الصبيحي
27-04-2017 02:08 AM

لدي قناعة أن هناك مؤامرة ان يظل المزارع الاردني فقيرا ومدينا وفاشلا وأن تظل مناطق الاغوار بالذات فقيرة ومتخلفة ومصدرة للبطالة والسكان الى المدن . 
لا أحد يريد أن تتحول الاغوار الاردنية الى منطقة جاذبة تعج بالبشر العاملين في الزراعة وتتحول قراها الى مدن وخدمات .. 
انظروا الى مدن الاغوار الوسطى والشمالية مثلا هل اختلفت الشونة و دير علا والصوالحة والكرامة حاليا عن وضعها قبل ثلاثين عاما ؟؟ بالطبع لا ،، نفس السكان واقل، نفس الفقر المستفحل ونفس المزارع المنكوب بالمرابين وسماسرة الاسواق المركزية !! 
السؤال : لماذا يراد لها أن تبقى هكذا ؟؟ والجواب لأنها منطقة مواجهة مع الكيان الصهيوني ، خندق متقدم اذا امتلأ بالبشر اصبح سدا وقلعة مقاومة في المستقبل .. 
الاسرائيليون يملؤون اغوار الضفة الغربية بالمستوطنين والمزارع وقليل من التركيز على الاستثمار السياحي .. 
الاردنيون يملؤون الاغوار بالاستثمارات السياحية ويمعنون في افقار الفقراء ودفعهم للعمل في المدن وافراغ الاغوار من سكانها وابناء ترابها .. 
المستوطنون الاسرائيليون سيدافعون عن مستوطناتهم عند الضرورة أما استثماراتنا السياحية المزدحمة فستهرب وتتوقف عند أول رصاصة تنطلق في المنطقة . 
الذين يعتقدون أن الاستثمار السياحي الواسع في الاغوار سيعمر المنطقة يرتكبون خطأ تاريخيا لأنهم يتناسون قاعدة أن الاستثمار جبان ، ويتناسون أن ما يعمر المنطقة هو تثبيت اهلها وانعاش زراعتها وتخليصهم من الفقر والديون .. 
الاغوار شئنا أم ابينا منطقة زراعية ومنطقة مستهدفة من الصهاينة ومنطقة حيوية واستراتيجية عسكريا واقتصاديا ولنا مصلحة أن يسكنها مليون مزارع أردني وعائلاتهم ولنا مصلحة أن تخصص بها أراض زراعية للمتقاعدين العسكريين . 
من هنا فانه لم يكن عبثا أنه لا توجد استراتيجية زراعية وطنية ولا يوجد اهتمام بمشاكل الزراعة 
ولا يوجد وزراء زراعة لديهم رؤية وخطة ، وما تزال وزارة الزراعة تعج بالمهندسات الزراعيات والمهندسين في وظائف ادارية لتقع المفاجأة على رؤوسنا كالصاعقة أن منتجاتنا الزراعية ممنوعة في دول الخليج بسبب ارتفاع نسبة المتبقيات الكيماوية ، والعذر الاقبح من ذنب أن ينبري وزير الزراعة ليصرح أن منع دخول المنتجات الزراعية الى الامارات يشمل دولا أخرى وليس المنتجات الاردنية وحدها !! يا سلام هذا مبرر يستحق عليه الوزير تهنئة عند المدعي العام !! ماذا كنت تفعل والامارات ترسل الرسائل ؟؟ 
ماذا يفعل اسطول المهندسين الزراعيين الخاملين في وزارتك ؟؟ لماذا لم ترسلهم الى الميدان ليشرحوا للمزارع المسكين كيف ومتى يستعمل المبيدات والاسمدة والكميات المسموح بها ؟؟ 
لماذا تتنصلون الان وتقع المصيبة على رأس المزارعين المساكين ؟؟ 
لماذا يزرع الإسرائيلي على مرمى البصر وينتج ويصدر الى كل دول اوروبا بينما يفشل مزارعنا على بعد ميلين منه ؟؟ أليست مؤامرة على المزارع الاردني ؟؟




  • 1 احمد مصطفى 27-04-2017 | 06:56 AM

    ما الجديد في الموضوع .... هذا الحال من خمسين سنة و يعرفة الجميع.

  • 2 مراقب 28-04-2017 | 05:03 PM

    سيدي لشركات الاسمدة والكيماويات الاردنية دور رئيسي وهام في تدمير الزراعة الاردنية من خلال بيعهم المزارع كميات كبيرة بهدف ربحهم الكبير .مع علمهم المسبق انها مسرطنة بالكميات التي يبيعونها للمزارع

  • 3 مراقب 30-04-2017 | 08:02 AM

    تجار المبيدات والكيماويات الزراعية السبب الرئيسي بهذا الدمار ، يخدعوا المزارع المسكين لبيعه اكبر كمية ليجنوا المال الحرام الذي يقتل الناس بالكيماوي المسرطن بهدف الانتاج الأكبر للمحصول قبل نضوجه وتحسين شكل المنتج الزراعي عن طريق الكيماوي . لعنة الله عليهم وكلاء حيفا كيميكالز الصهيونية ومن شابههم . الخضار والفواكة المسرطنة التي لن تصدر للامارات ستكون من حصة الشعب المسكين في الاْردن ، ونتسائل لماذا نحن من اعلى المعدلات في العالم بالسرطان!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :