facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اميرال اميركي: نحتاج لتقوية دفاعاتنا الصاروخية


27-04-2017 09:50 AM

عمون- قال الأميرال هاري هاريس قائد القوات الأميركية في آسيا والمحيط الهادي امام الكونغرس إن الولايات المتحدة قد تحتاج لتقوية دفاعاتها الصاروخية، خصوصا في هاواي بالنظر إلى التهديد المتزايد الذي تشكله برامج كوريا الشمالية للصواريخ والأسلحة النووية.

وقال هاريس في شهادته انه يجب أخذ تهديدات بيونغيانغ على محمل الجد.
وأضاف أن دفاعات هاواي كافية في الوقت الحالي لكنها قد يجري التغلب عليها يوما ما، مقترحا دراسة وضع رادار جديد هناك وأيضا منظومات للدفاع الصاروخي لإسقاط أي صواريخ قادمة من كوريا الشمالية.

وقال هاريس لأحد المشرعين أثناء إدلائه بشهادته "لا أشاركك الثقة بأن كوريا الشمالية لن تهاجم سواء كوريا الجنوبية أو اليابان أو الولايات المتحدة... فور أن يكون لديها القدرة".

وسئل حول الدفاعات عن البر الرئيسي للولايات المتحدة فأحال هاريس السؤال إلى قائد آخر لكنه قال "أعتقد جازما أن الأعداد يمكن تحسينها. وبعبارة أخرى فإننا نحتاج إلى المزيد من وسائل الاعتراض".

والشهادة هي أحدث تذكير بتنامي القلق الأميركي بشأن قدرات كوريا الشمالية.
وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب اكد استعداده لاستخدام القوة عند الحاجة إذا فشلت الجهود الدبلوماسية في كبح جماح بيونغيانغ.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :