facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تشكيل لجان صحية للرقابة على اسكانات العاملين بالمصانع


27-04-2017 11:55 AM

عمون- أوعز محافظ الزرقاء بأهمية تشكيل لجان صحية، بالتعاون مع المديريات المعنية، للرقابة على اسكانات العاملين في المصانع داخل المجمعات السكنية والتي تضم عاملين من جنسيات مختلفة، لا سيما في قضاء الظليل ولواء الرصيفة.

وبين خلال ترؤسه اجتماع اللجنة المحلية للدفاع المدني والمنبثقة عن المجلس الأعلى للدفاع المدني اليوم بحضور رؤساء البلديات ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والحكام الاداريين في المحافظة، ان اللجان ستقوم بالرقابة على تلك الاسكانات بشكل دوري وتنفيذ حملات صحية وبيئية على هذه الاماكن المكتظة بالعاملين .

وأكد ضرورة تسيير دوريات راجلة في المناطق الغربية (بيرين) لتجنب الممارسات الخاطئة من قبل بعض المواطنين مرتادي مناطق التنزه، حيث يقوم البعض بإلقاء النفايات والمخلفات الأمر الذي يتطلب معالجتها أولاً بأول من قبل الجهات المختصة.

ولفت الى ضرورة بذل الجهود في مكافحة القوارض والحشرات خصوصاً في حوض سيل الزرقاء والمناطق المحيطة به من قبل البلديات المعنية والتأكيد على الاهتمام بالجانب البيئي المناط بكل مؤسسة وجهة.

وبين ضرورة رفع درجة التنسيق بين جميع المؤسسات والدوائر الحكومية وتكثيف جهودها الرقابية على المؤسسات الغذائية والمؤسسات البيئية، مشيرا الى أهمية المتابعة الدورية والمستمرة وبشكل يومي للمطاعم والمؤسسات الغذائية التي تقوم ببيع الاطعمة للمواطنين للحفاظ على صحة وسلامة الامن الغذائي للمواطنين.

كما قرر تشكيل لجنة دائمة لضمان سرعة سير الاجراءات والتنسيق الدائم بين جميع الجهات المعنية فيما يتعلق بالحملات الرقابية والتوصيات والملاحظات الواردة من الجهات المعنية ليتم العمل عليها و ايجاد حلول لها بأسرع وقت ممكن، لافتا الى اهمية الدور الرديف للمواطنين المتطوعين واهمية اشراكهم في الحملات التوعوية والتنموية التي تقوم بها المحافظة.

من جانبه، قدم مدير دفاع مدني الزرقاء العميد عدنان ابو جسار ايجازاً عن عمل مديرية الدفاع المدني في الزرقاء ومدى جاهزية الكادر البشري من مختلف الرتب العسكرية موزعين على 17 مركزا ونقطة تغطي جميع ارجاء المحافظة ابتداء من حدود العمري وانتهاءً في قضاء بيرين .

كما تحدث عن الدور الذي تقوم به اللجنة المحلية للدفاع المدني في إعداد السياسات العامة للدفاع المدني على مستوى المحافظة وتجهيز فرق تطوعية من المدنيين وتنظيم عمل غرفة عمليات اللجنة المحلية للدفاع المدني والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية في المجلس الاعلى للدفاع المدني من خلال الربط المباشر بين الدوائر الامنية والدوائر والمؤسسات الحكومية مثل ادارة السير والاشغال والزراعة والصحة.

بدوره قال مدير شرطة الزرقاء العميد خالد العجرمي ان المديرية، ممثلة بالشرطة البيئية، تقوم بدورها المجتمعي من نشر الثقافة البيئة والمشاركة في الحملات البيئية التي تنظمها الجهات الأخرى مثل الدفاع المدني والزراعة والصحة والاشغال، خصوصا في حماية الغطاء النباتي والحراج .

ولفت، الى الحملات الامنية التي تنظم لضمان ديمومة العمل والحياة في المحافظة بشكل لائق وازالة الاسباب التي قد تؤدي الى بعض الممارسات الخاطئة من قبل بعض المواطنين، من خلال الدوريات التي تقوم بها الشرطة البيئية وتكثيفها والمشاركة في اللجان الصحية ولجان الاشغال.

كما جرى خلال الاجتماع، الاستماع الى الاستعدادات والخطط والجاهزية للمؤسسات الخدماتية والرقابية والمؤسسات الاهلية وخططها التنفيذية المتعلقة بالجوانب البيئية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :