facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التفكير خارج الصندوق عنوان لليوم العلمي في " الشرق الأوسط"


27-04-2017 01:51 PM

عمون- أتيح لطلبة جامعة الشرق الاوسط أن يطلقوا مواهبم الابداعية في التجريب والإكتشاف، ضمن يوم علمي للكليات العلمية في الجامعة ناهزت فاعليات الـ 26 نشاطا.

وشمل اليوم العلمي كليات الهندسة، والآداب والعلوم، والصيدلة، وتكنولوجيا المعلومات، وحضرفعالياته رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمع من الطلبة.

و بدوره أكد رئيس الجامعة على ضرورة أن تتاح للطالب الدارس في المجالات العلمية فرصة التجريب والإكتشاف ،وإطلاق مواهبه الابداعية، فهذا يصب في صميم مفهوم الريادة وإعداد القادة.

وعرض طلبة في هذا اليوم وضمن مجموعات عمل تجاربهم الكيميائية، والفيزيائية، في محاولة منهم تفسير بعض الظواهر، كما أتيح للطلبة بتوجيه من أساتذتهم بتنفيذ مسابقات هندسية، وتصميم ألعاب إلكترونية.

ولعل أبرز ما عرضه الطلبة فكرتهم لنموذج قطار كهربائي حاز على إعجاب الحضور من الجامعة والمجتمع المحلي الذين شاركوا وتجولوا على القاعات الصفية التي نفذت فيها هذه النشاطات. أهداف اليوم العلمي كانت كثيرة لكن من أبرزها إطلاع الطلبة على أحدث ما توصل له الخبراء والعلماء في موضوعات ذات صلة بدراساتهم ومنها الاحياء الدقيقة والتحاليل المرضية، والتجارب الكيميائية، وطرق التفكير الابداعي او كما أسموها في اليوم العلمي "التفكير خارج الصندوق".

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :