facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس الأمن يرجئ التصويت على مشروع قرار حول الصحراء الغربية


28-04-2017 09:33 AM

عمون - قرر مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، تأجيل التصويت على مشروع قرار يهدف إلى دعم مبادرة الأمم المتحدة لاستئناف المحادثات، في الصراع المستمر منذ عقود حول الصحراء الغربية، وسط مؤشرات على استعداد جبهة البوليساريو للانسحاب من منطقة عازلة متنازع عليها، حسبما أعلن دبلوماسيون.


ويضغط مشروع القرار على جبهة البوليساريو لكي تسحب فوراً مقاتليها من المنطقة العازلة، بعد انسحاب القوات المغربية منها في فبراير (شباط).

وتطالب جبهة البوليساريو بمنطقة الكركرات الواقعة على الحدود مع موريتانيا، وكان المغرب انسحب منها لبضع مئات الأمتار في نهاية فبراير (شباط) بطلب من الأمم المتحدة، لنزع فتيل التوتر مع البوليساريو.

وقال دبلوماسي طلب عدم الكشف عن هويته أن "المجلس يريد أن ينتظر ليرى أن كان سيحدث أي تطوير كبير على الأرض خلال ساعات"، وأضاف "وردنا أن تطوراً قد يحدث".

ويتوقع الآن أن يصوت المجلس الجمعة على مشروع القرار الذي يصادق على مبادرة جديدة للأمم المتحدة لاستئناف المحادثات بين المغرب والبوليساريو التي تدعمها الجزائر حول تسوية النزاع المستمر منذ 10 سنوات.

ووزعت الولايات المتحدة نص مشروع القرار على الأعضاء الـ15 في المجلس، بعد التشاور مع فرنسا وروسيا والمملكة المتحدة.

ويمدد مشروع القرار أيضاً لسنة واحدة ولاية بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هناك، وأكدت فرنسا، التي ترتبط بعلاقات ودية مع المغرب، على ضرورة الانسحاب من الكركرات بعد ان سحبت المغرب قواتها في فبراير (شباط).


أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :