facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيران: فشل اتفاق محتمل لتسليم طائرة بوينغ قبل الموعد


28-04-2017 09:49 AM

عمون - نقلت وسائل إعلام إيرانية عن رئيس شركة الطيران الوطنية إيران إير قوله، إن الشركة تخلت عن خطط لتسلم طائرة من طراز بوينغ ‭777-300ER‬ قبل الموعد المقرر لأن طائرة الركاب لم تعد متاحة.


وكان من المنتظر أن تتسلم إيران أول طائرة من بين 80 طائرة طلبتها من الشركة الأمريكية في أبريل (نيسان) أو مايو (أيار) 2018. لكن وسائل إعلام إيرانية ومصادر في القطاع قالوا هذا الشهر إنها قد تتسلم الطائرة الأولى من طراز بوينغ قبل الموعد المنتظر بعام بموجب مقترح لتبادل التسليم مع الخطوط الجوية التركية.

ونقل تلفزيون "برس تي.في" الإيراني الناطق بالإنجليزية عن رئيس مجلس إدارة إيران إير فرهاد برورش قوله: "اقترحت بوينغ تسليم طائرة 777-300ER بحلول الصيف بعدما سحبت الخطوط الجوية التركية طلبيتها الخاصة بها. رحبنا بذلك.. بيد أننا عندما صرنا شبه متأكدين من أننا بحاجة للطائرة لم تعد متاحة".

وكانت مصادر في القطاع، قالت إن بوينغ تجري مفاوضات لتسليم ما لا يقل عن طائرة من طراز 777-300ER جرى إنتاجها في الأصل لصالح الخطوط الجوية التركية التي أجلت التسلم بسبب ضعف حركة الركاب بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت العام الماضي في تركيا.

ونقل الإعلام عن برورش قوله: "أوقفنا حالياً مفاوضاتنا في ظل عدم وجود الطائرة".

وقالت بوينغ إنها لا تعلق على عمليات تسليم محددة.

وقال متحدث باسم الشركة: "بوينغ وإيران اير تواصلان العمل على تنفيذ عقد البيع الخاص بطائرات ركاب تجارية والذي جرى توقيعه في ديسمبر (كانون الأول) 2016 وأعلنا وقتئد أن عمليات التسليم الأولى ستبدأ في 2018".


رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :