facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرئيس المصري: أنا أو الفوضى


28-04-2017 10:45 AM

عمون - حملت خطابات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمرات الشباب التي حضرها في أكثر من محافظة على مستوى الجمهورية نبرات تهديدية تحذر من دخول مصر حالة من الفوضى في حال خروجهم عليهم والتظاهر ضده، والتي كان آخرها قوله الصريح في مؤتمر الشباب بالإسماعيلية والذي قال فيه: "تريدون أن تتحركوا مرة ثانية، ولكن هذه المرة ستضيّعون مصر بشكل نهائي، وتضيّعون مستقبلكم ومستقبل أولادكم وأحفادكم".

العبارة الشهيرة التي قالها الرئيس الأسبق حسني مبارك، إبان ثورة يناير، قبل إطاحته بأيام، عبّر عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإن بطريقة غير مباشرة، على مدار أيام مؤتمر الشباب الرابع في مدينة الإسماعيلية.

صحيحٌ أنها ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها الرئيس المصري عن الفوضى التي يمكن أن تنتجها تحركات شعبية احتجاجاً على سياسات السلطة الحالية، لكن هذه المرة جاءت في وقت تراجعت فيه شعبيته بصورة ملحوظة مع تفاقم غلاء الأسعار وانتهاء مهلة العامين التي حددها بعد أشهر عدة من تسلمه السلطة في يونيو 2014، كموعد لتحقيق الازدهار.

يوم أمس الأول، طالب السيسي المواطنين، خلال المؤتمر الذي جمعه إلى نحو 1200 شاب غالبيتهم من مدن القناة وسيناء، بـ«الانتظار عاماً آخر»، محمّلاً الأنظمة السابقة مسؤولية التركة الثقيلة التي ورثها. وقال إنّ تلك الأنظمة سبب الإجراءات الاقتصادية التي اتخذها والتي خفضت قيمة العملة بنسبة تفوق 100% خلال أيام، كذلك تحدث عن رفع الأسعار والإجراءات الاستثنائية في سيناء، واعداً بالقضاء على الإرهاب.

وتطرّق السيسي في خطابه إلى الدعوات (التي انطلقت على مواقع التواصل) إلى انتخابات رئاسية مبكرة، قائلاً: «تريدون أن تتحركوا مرة ثانية، ولكن هذه المرة ستضيّعون مصر بشكل نهائي، وتضيّعون مستقبلكم ومستقبل أولادكم وأحفادكم، وهذا الكلام أحاسب عليه أمام الله». وأضاف: «بالأمس كنت أقول نحن دولة فقيرة، أي دولة مواردها شحيحة وهذا منذ سنوات طويلة، وقلت هذه الدولة ذُبحت عام 67 وحركة تقدمها انتهت في هذه الفترة».

وفيما لم يخرج بعد قانون الانتخابات من البرلمان، تشير كل المعطيات إلى اعتزام السيسي الترشح لولاية ثانية وأخيرة بموجب الدستور الحالي. إلا أن السيسي أجّل إعلان الترشّح للدورة التي يشهدها ربيع عام 2018.

وقالت مصادر رئاسية إن الرئيس السيسي كلف مكتبه بتسليمه جميع الأسئلة التي وردت عبر الموقع الخاص بالمؤتمر، بما فيها الأسئلة التي حملت إساءات واطّلع عليها وجاءت ردوده عليها جميعاً أمام المواطنين، مضيفاً أن الرئيس يدرك تراجع شعبيته في الشارع وحالة الغضب لدى المواطنين، لكن يعمل على مزيد من الإجراءات التي من شأنها تأمين تحسّن اقتصادي ملموس مع بداية العام المقبل، وفقاً لـ"الأخبار" اللبنانية.

المصريون





  • 1 عادل حمزة احمد 29-04-2017 | 09:48 AM

    بالامس القريب كنت اهاجم تصرفاتك وافعالك والتى لا تنم عن اى نوع من انواع الادارة سواء كان على الصعيد السياسى او الاقتصادى . ولكنى اليوم اكتفى بان اقول لك كما قال الشيخ الشعراوى رحمة الله عليه اذا كنت قدرنا فالله يعيننا عليك واذا كنا قدرك فالله يعينك علينا ومع العلم من اول من انتخبوك ولكننى لن انتخبك لا انت ولا غيرك ما حييت .

  • 2 Mohamed 29-04-2017 | 02:58 PM

    إن الغالبيه العظمى من المصريين مقتنعين بصحه و صدق قوله و إخلاصه لمصلحه الوطن ... و واضح سوء غرض كثير من مواقع الإنترنت فى الأخبار التى تبثها وهو أمر لايخفى على الغالبيه العظمى من أبناء هذا الوطن و التى تسعى دول كثيره تعمل على إسقاطه فهو البلد المتبقى و التى لم تنجح فيه المؤامره بعد .. وهذه الدول تستخدم مواقع الإنترنت كأحد وسائل تنفيذ مؤامراتهم .. فالله ندعو أن يحفظ مصر و ينصرها و يرزقها .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :