facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بهجمات انتحارية ومعقدة .. طالبان الأفغانية تعلن بدء عملية "هجوم الربيع"


28-04-2017 02:55 PM

عمون - أعلنت حركة طالبان الأفغانية في بيان، الجمعة 28 أبريل/نيسان، إطلاق هجومها الربيعي السنوي تحت اسم "عملية منصوري"، اسم زعيمها السابق، متوعدة بأن تجعل من "القوات الأجنبية" المتمركزة في البلاد على رأس أهدافها.

وتعهّدت الحركة بأن "الهدف الرئيس لعملية منصوري سيكون القوات الأجنبية وبنيتها التحتية العسكرية والاستخبارية، والقضاء على مرتزقتها المحليين"، في إشارة إلى القوات الأفغانية.

وأضافت أن "العدو سيكون مستهدفاً وملاحقاً، مقتولاً أو أسيراً، حتى إخلاء آخر مراكزه".

وتعتزم الحركة انتهاج استراتيجيات متنوعة "من الهجوم التقليدي إلى حرب العصابات وكذلك الاعتداءات"، موضحة أن ذلك قد يكون "هجمات انتحارية وهجمات معقدة وهجمات من الداخل".

وقتل زعيم حركة طالبان الملا منصور في 22 أيار/مايو 2016 بضربة لطائرة أميركية من دون طيار على الأراضي الباكستانية. وكان منصور تسلم قيادة طالبان الأفغانية بعد الإعلان في تموز/يوليو 2015 عن وفاة سلفه، الزعيم التاريخي للحركة، الملا عمر.

وتشن حركة طالبان كل عام سلسلة هجمات مع حلول الربيع تستهدف القوات الأجنبية التي طردتها من الحكم مع نهاية العام 2001 وحلفاءها من القوات الأفغانية.

هافينغتون بوست





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :