facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 نصائح لتتجنبي التقليل من شأن زوجك


28-04-2017 03:43 PM

عمون - تتميز العلاقة الزوجية السليمية بالتكافؤ والاحترام المتبادل بين الزوجين، وعادة ما يكون غياب هذا التكافؤ والتقدير المتبادل ثغرة خطيرة يمكن أن تمر عبرها الخلافات والمشاكل التي قد تقوض دعائم الحياة الزوجية وتؤدي إلى الانفصال.


ويعاني بعض الأزواج من قلة التقدير من قبل زوجاتهم، وغالباً ما يحدث هذا عن غير قصد من الزوجة. ولتتوقف الزوجة عن عدم تقدير زوجها أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني مجموعة من النصائح الهامة على النحو التالي:

1- تجنبي اتخاذ القرارات عوضاً عن زوجك، وحاولي أن تُشركيه في عملية اتخاذ القرارات الهامة في حياتكما لكي لا تلغي شخصيته. وهذا لا يعني بالطبع تجاهل رأيك أو الانتقاص من قيمتك، ولكن تحقيق التوازن في اتخاذ القرارات فيما بينكما أمر في غاية الأهمية.

2- حاولي تجنب توجيه الانتقادات اللاذعة له كلما ارتكب أي خطأ، فهذا من شأنه إشعاره بضآلته أمامك وإفقاده الثقة في مقدراته. ويفضل أن تقومي بتوجيهه بطريقة غير مباشرة ومساعدته على تلافي أخطائه.

3- امنحيه الفرصة لأن يظهر روحه القيادية عبر إشراكه في مهام تتطلب منه الجرأة والشجاعة، وحاولي أن تدفعيه دائماً للقيام بالمهام التي تظهر رجولته.

4- شجعيه على مصادقة رجال يتمتعون بشخصية قوية، ويحتلون مناصب قيادية، فهذا قد يساعده على الوثوق بقدراته، ويمنحه الفرصة لأن يحقق طموحاته.

5- عبري له عن تقدريك الكبير لما يقوم به، سواء أكان ذلك في نطاق العمل أو في أي مهام أخرى يقوم بها. أشعريه بأن ما يفعله مهم وذو قيمة كبيرة لديك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :