facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليبرمان: لا حاجة للطيبي ورائد صلاح كمواطنين باسرائيل ويجب التخلص منهما


29-04-2017 10:09 PM

عمون - أجرى موقع "واللا " الإخباري مقابلة مطولة مع وزير الأمن الإسرائيلي ورئيس حزب " إسرائيل بيتنا " أفيغدور ليبرمان مقابلة مطولة تطرق فيها إلى عدة قضايا من بينها إضراب الأسرى الفلسطينيين ، حماس وقطاع غزة، الملفات الدولية والقضية الفلسطينية.

ومن بين ما ورد في أقواله بشأن الحرب على غزة: "نحن لا نبحث عن مغامرات ولكن إذا قُدّر علينا فلن تكون نصف حرب أو ربع حرب. وإنما ستكون عملية بكامل القوة نصل بها حتى النهاية ولن نُبقي حجراً على حجر من بنية الإرهاب. يجب تصفية كل القيادة العسكرية لحركة حماس " على حد أقواله.

وبالنسبة للأفق السياسي أجاب ليبرمان: "خطة الانفصال هدفها التخلص من أكبر عدد من الفلسطينيين بحيث تكون إسرائيل دولة يهودية، ومن أجل ذلك يجب الانفصال وعدم ضمّ الفلسطينيين. لا يوجد أي سبب لأن يكون أحمد الطيبي ورائد صلاح مواطنين في دولة إسرائيل. ليس بمعنى " إزاحة " السكان ، وإنما إزاحة " الحدود. سكان أم الفحم يبقون في منازلهم ولكن بما أنهم أعلنوا أنهم فلسطينيون، فليعيشوا تحت حكم الفلسطينيين. وليدفع لهم أبو مازن مخصصات بطالة وولادة ".

أما بالنسبة لإضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام فقال ليبرمان : " مروان البرغوثي سيبقى في السجون الإسرائيلية إلى أن يتعفن فيها إذ حُكم عليه بالعديد من المؤبدات ".وفيما عبّر ليبرمان عن رأيه بوجوب الحفاظ على علاقات جيدة بين إسرائيل وروسيا بموازاة العلاقات الاسرائيلية الأمريكية ، كما هاجم رئيس كوريا الشمالية ناعتاً إياه بالمجنون في محور الشر الذي يشمل كوريا الشمالية عبر إيران وسوريا وحزب الله. أقوال ليبرمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :