facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعايطة: اتحاد النقابات مع حرية العمل النقابي المقنن


30-04-2017 03:15 PM

عمون -أكد رئيس اتحاد نقابات العمال مازن المعايطة ان الاتحاد مع حرية العمل النقابي وليس ضده ولكن المقنن والذي لا يمارسه أي طارئ على العمل النقابي لافتا الى ان الاتحاد مع العمل النقابي وفق الاصول القانونية والمعايير الدولية بحيث تنبثق النقابة من هيئة عامة وشرائح عمالية. 

واعتبر ان من حق أي عامل الانتساب الى النقابات العمالية وتشكيل النقابات ويحق لخمسين شخصا التقدم وفق الاصول القانونية بتشكيل نقابة وفق القانون. جاء ذلك ردا على اعتصام نفذه عدد من المتقاعدين من العمال ومهندسين واصحاب مكاتب هندسية امام وزارة العمل يطالبون بحرية التنظيم النقابي.

وقال المعايطة ان هؤلاء لا يمثلون النقابات وليس لديهم هيئات عامة ويعيقون عمل النقابات الشرعية وان مطالبتهم بحرية التنظيم النقابي ليست في مكانها لوجود نقابات قانونية مرخصة تدافع عنهم بموجب اتفاقيات عمل جماعية . 
واشار الى ان من يعتصمون او يسيرون مسيرات ضد العمل النقابي في غالبيتهم متقاعدين ومهندسين واصحاب مكاتب هندسية وسبق ان خاضوا الانتخابات في النقابات العمالية ولم يحالفهم الحظ. 

وكان بضع عشرات من العمال المتقاعدين اعتصموا اليوم امام وزارة العمل يطالبون بحرية العمل النقابي ويطالبون وزارة العمل السماح بتشكيل النقابات دون العودة الى الاتحاد العام والنقابات العمالية تحت ما يسمى بالنقابات المستقلة وهي مخالفة لقانون العمل الاردني وتعديلاته وهو ما رفضته وزارة العمل مرارا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :