facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤتمر الخامس لجمعية الطبيب العام ينهي اعماله


05-05-2017 10:49 AM

عمون - اوصى المؤتمر الخامس لجمعية الطبيب العام والذي عقدته الجمعية على مدى ثلاثة ايام في فندق الرويال بتعزيز دور الطبيب العام في توعية المرضى بمخاطر التدخن والممارسات غير الصحية التي تتسبب بالعديد من الامراض ومن بينها السرطان.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور محمود هاشم ان المؤتمر اكد على ضرورة زيادة الوعي والتثقيف الصحي الموجه للمواطنين وخاصة فئة الشباب بمخاطر التدخين ودعوتهم الى ممارسة الرياضة وتناول الاغذية الصحية والسليمة والابتعاد عن السلوكيات المضرة بالصحة.

واضاف في مؤتمر صحفي عقده ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.ابراهيم ابوتينة ان المشاركين في المؤتمر اكدوا ايضا على دور الطبيب العام في الكشف المبكر عن السرطانات بمختلف انواعها، خاصة وانه اول من يكشف على المريض ويشخص حالته المرضية، ولفت الى اهمية الكشف المبكر عن الاورام والذي يساعد على الشفاء التام في معظم حالاته.

واشار د.هاشم ان الطبيب العام هو حجر الاساس في المنظومة الصحية وقاعدة الهرم الطبي، وانه كان للجمعية دور كبير في زيادة الوعي لدى الاطباء العامين من خلال عقد المحاضرات والدورات والورش والمؤتمرات التي تكسب الاطباء مهارات جديدة ومتنوعة في مختلف المجالات الطبية.

ولفت ان المؤتمر اكد على المعايير الدولية لمعاينة المرضى، بحيث يكون الطبيب العام هو المرجعية الاولى لجميع المرضى، ومن خلاله يتم معالجة المرضى بحيث او تحويلهم الى الاختصاصي الذي يراه الطبيب العام مناسبا، بما يعود بالنفع على المرضى ويخفف من الكلفة العلاجية الواقعة على المريض.

واكد د.هاشم ان ان الطبيب العام يعاين ويعالج جميع الامراض ومن خلال اطلاعه على مختلف الاختصاصات الطبية فانه مؤهل لتقديم العلاج في معظم الامراض المزمنة مثل الضغط والسكري وغيرها من امراض الجهاز الهضمي والتنفسي والمفاصل والروماتيزم.

ومن ناحيته قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ابراهيم ابوتينة ان توصيات المؤتمر دعت الى تعديل المنظومة الصحية في المملكة بحيث يتم اعطاء الطبيب العام الدور الاساسي في الرعاية الصحية.

وبين ان المشاركون اشادوا بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية الطبيب العام في التعليم الطبي المستمر.

واشار د.ابوتينة ان المؤتمر تميز بورش العمل التدريبية بالاضافة الى المحاضرات العلمية المتميزة والمتنوعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :