facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خطيب مسجد الامير الحسن


المحامي محمد الصبيحي
06-05-2017 12:02 PM

مالذي يحدث لبعض خطباء الجمعة ؟! من الذي جاء بخطباء يتصدرون منابر رسول الله بلا علم ولا فقه ولا سياسة ؟؟  
خطباء الهاء الناس عن مشاكل المجتمع ومصائب الناس ومنكرات المسؤولين ؟؟ خطباء يمارسون اعلام حكومة لا بل اعلام الحكومة أكثر منهم شجاعة ومصداقية !! خطباء يتغاضون عن المنكر ويهربون الى كلام مكرر ويجترون جملا سمعناها الف مرة ولا يهمهم الا القاء خطبة وقبض الاتعاب من الوزارة !! 

صلينا الجمعة في مسجد الامير الحسن بالشميساني ، هذا المسجد شيد عام 1976 وكان خطيبه الدائم المرحوم الشيخ ابراهيم زيد الكيلاني وكان الناس يتقاطرون لسماع خطبته الجريئة الى أن منعته الوزارة من الخطابة وحمل وزير ذلك الحين وزره ،،، مسجد سمي باسم الامير الحسن ،، الامير المفكر العالم لاينبغي أن يصعد منبره الا العلماء والمفكرون ،، ولا ينبغي أن تلقى فيه خطبة جمعة الا كانت حديث الناس .. 

 

ولشد ما آلمنا خطيب الجمعة الذي لم يجد ما يلقيه على أسماعنا الا فضل شهر شعبان بين الشهور ، فبقي يعيد ويكرر نفس المعاني في نصف ساعة يمكن اختصار خطبته الانشائية في ثلاث دقائق ، ولو كانت موضوع درس الانشاء في الصف الاول الاعدادي لما حصل بها على علامة خمسين من مائة .. 

الم يسمع ذلك الخطيب بحالات الانتحار التي صدمت المجتمع هذا الشهر ؟؟ ألم يسمع عن شاب صغير قتل تحت التعذيب في النظارة ؟؟ ألم يسمع عن زيادات رواتب موظفين رواتبهم مرتفعة اصلا ؟؟ ألم يسمع عن رفع أسعار المحروقات وتثبيت سعر اسطوانة الغاز ؟؟ على الاقل فليشكر الحكومة على تثبيت سعرها !! .. 
الم يسمع عن فقر الفقراء وجشع الاغنياء وتعطيل فريضة الزكاة ؟؟ 
ألا يرى شيئا من منكر في الشوارع ؟؟ 
ألا يعرف أن خطبة الجمعة يفترض أن تكون قضية المجتمع الاسبوعية أما المواعظ والفروض فللدروس الدينية في كل وقت ؟؟ 
ان أمثال هذا الخطيب يساهمون في تجهيل الناس والتغطية على فسق الفاسقين وفساد الفاسدين ، صحيح انهم يفعلون عن غير قصد ولكن من لايملك الشجاعة ينبغي ألا يملك جرأة الصعود الى المنبر 
والله انكم اذ تتصدرون المنابر ستسألون من رب العالمين عما كتمتم من العلم وعن ما تغاضيتم عنه من فجور وفساد ، وسيسأل من اختار الخطباء وحجب العلم و العلماء .




  • 1 محمد 07-05-2017 | 08:11 AM

    ألم يسمع الكاتب بالخطبة الموحدة؟ وشكراً

  • 2 المشكلة أصبحت ظاهرة 07-05-2017 | 10:45 AM

    المصيبة عامة طامة بل أصبحت ظاهرة لا تخفى على ذي لب ... أصبحنا نقطع المسافات الطويله بحثا عن خطيب فقط لا يخطئ باللغة ... اللهم عليك بمن يحارب المسلمين في دينهم و يسد كل طريق لصحوتهم ووعيهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :