facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يا هنيالها!


صالح عبدالكريم عربيات
07-05-2017 01:28 AM

أرقب حركات الخاطب الجديد، وهو ذاهب لمشاهدة العروس، وأمام منزلها يشاهد قطة جائعة، فيذهب مباشرة الى البقالة المجاورة ليشتري لها "رول" مارتديلا، وذلك كدلالة على أنه صاحب قلب حنون، وأنه نصير للحيوان، فتفرح نساء الحارة بالعريس الجديد والكل يقول: يا هنيالها، فإن كان بهذه الرأفة مع قطة فكيف سيكون معها؟!

يدخل العريس الى منزل أهل العروس وعيونه في الأرض، فيرتطم رأسه بباب السكوريت، وكل من يتابعه من خلف الشبابيك قال: يا هنيالها على هذا الخلق وهذا الأدب. يدخل العريس ويبدأ بتقبيل كل من يشاهده أمامه من أبو العروس الى أخوانها الى أولاد الحارة، حتى الشغالة التي تقف بجانبهم كاد أن يقبلها لولا انها هربت فقد كان يعتقد أنها جد العروس من شدة لهفته.

يدخل بعدها ويجلس صامتا ولا يتنفس، وقبل أن تبدأ مجريات التحقيق معه يبدي والد العروس رأيا كامتحان له، فيقول: أميركا ودول الخليج لو لم تدعم النظام السوري لسقط منذ سنوات، فيقول العريس: نعم صحيح، فيطمئن قلب والدها ويقول: يا هنيالها، فهو لا يملك أي حس معارضة حتى لمعلومة خاطئة، ومن ثم تدخل والدة العروس على الخط فتقول إن ابنتها متعلمة والمشكلة الوحيدة أنها لا تجيد الطبخ، فيقول العريس: وهذا المطلوب، فأنا أيضا لا أحب الطبخ. فتقول: وابنتي هوايتها القراءة ولا تحب كثيرا أعمال المنزل، فيقول العريس: القراءة فكر واستشراف للمستقبل وتحصين للذات وهي السلاح الذي نواجه به أعداءنا، بينما الغسل والشطف والجلي هي أدوات الجهلاء لأنها تستنزف موارد الأمم وطاقاتها الإبداعية بلا أي فائدة. تبتسم والدة العروس وتقول: يا هنيالها، عريس لا يأكل ولا يشرب وعايش (بعل) فهذا لا تجده سوى في الأحلام!

تمت مراسم الخطوبة، وكان العريس رومانسيا الى أبعد مدى؛ كل يوم باقة ورد، وكل يوم هدية جديدة، حتى أنه احتفل بعيد ميلاد جارتهم عرفانا وتقديرا لها لأنها أعطت خطيبته (مصاصة) بعد عودتها من المدرسة، والجيران يحسدون العروس ويقولون: يا هنيالها!

اقترب موعد الزفاف، ووالدها يسأل العريس: أخاف أن تحرمنا رقتك بعد الزواج، والعريس يؤكد له أنه على العهد.

تزوج العريس، وبعد شهر قام بزيارتهم وأثناء دخول الحارة دعس القط الذي أطعمه لأنه دائما يزعجه بطلب (السنيورة) كلما زارهم، وحين دخل لم يقبل أحدا لأن لديه حساسية، وأحضر لهم بدل الورود والعطور (بطيخة) تعهد له صاحب المعرش أنها حمراء، وحين سألتها والدتها عن سر زيادة وزنها، قالت لها: كل يوم زوجي يريدني أن أطبخ وقد أكملت قراءة كتاب الف طبخة وطبخة، والغسل في زمن البرسيل!!

الملقي حين جاء كان برقة وحنان هذا العريس، وقلنا: يا هنيالنا، لأنه أكد على مكافحة الفساد، ومحاربة الفقر والبطالة، وأنه سيضع الاموال التي نحصل عليها من رفع الأسعار في المكان الصحيح حتى لا يعترض أحد.

الرئيس صدق الوعد، مثل العريس، ووضع الأموال في المكان الصحيح وقام برفع رواتب الفئة العليا، لأن الفئة الدنيا من أبناء الشعب بعد كل هذا الصبر والرفع والأوهام تيقنوا أن مكانهم الصحيح هو الجنة بلا حساب.

الغد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :